الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:41 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مد التقديم لمسابقة لجنة التراث الثقافي بالأعلي للثقافة لـ ١٥ أكتوبر مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية

في عيد ميلاد الفنانة نورا.. ”روقة” حلم الرجال فشلت في زيجاتها (صور)

نورا
نورا

حققت شهرة واسعة في دور "روقة" الزوجة الجميلة المطيعة المضحية فى فيلم "العار" مع الفنان  نور الشريف حتى أصبحت حلم كثير من الرجال، قدمت العديد من الأعمال السينمائية مع كبار النجوم، والتي كانت علامة في تاريخ الفن، إنها الفنانة نورا الذي يوافق اليوم عيد ميلادها.

ويرصد "الطريق" في السطور التالية معلومات عن الفنانة نورا وزيجاتها.

ولدت نورا في مثل هذا اليوم في شهر يونيو من عام 1954 فهي تبلغ من العمر 66 سنة، وهي شقيقة الفنانة الجميلة بوسي، وبدأت مسيرتها الفنية وهي طفلة فى بداية الستينات من خلال مشاركتها في فيلم "وفاء للأبد".

وشاركت بعدها في مسرحية "لوكاندة الفردوس"، ومسرحية "فندق الأشغال الشاقة"، وكان أول دور بطولة لها أمام هاني شاكر في فيلم "هذا أحبه وهذا أريده"، وشارك في بطولته سعيد صالح، وحمدي حافظ، ومن إخراج حسن الإمام.

ثم حصلت نوراعلى البطولة أمام عمالقة الفن وحققت نجاحًا كبيرًا فى العديد من الأفلام والمسلسلات التي حفرت اسمها بحروف من نور في تاريخ الفن، ومنها "العار"، جري الوحوش"، "امرأة ضلت الطريق"، "ضربة شمس"، "أربعة فى مهمة رسمية"، "الهاربان"، "الكيف"، "عنتر شايل سيفه"، "ضربة شمس".

ولكن ظل دور "روقة" الزوجة الجميلة المطيعة المضحية فى فيلم العار عام 1982، مع نور الشريف، وحسن فهمي، ومحمود عبد العزيز، علامة فى تاريخها الفني.

زيجات نورا

تزوجت نورا من الفنان حاتم ذو الفقار وطلبت منه الطلاق بعد مرور 8 أشهر على الزواج، بسبب كثرة الخلافات بينهما، حيث قالت فى أحد الحوارات الفنية، أنها اكتشفت شخصية أخرى في حاتم، غير التي عرفتها.

ثم تزوجت للمرة الثانية في بداية التسعينيات، من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، وانفصلا أيضا بسبب تدخل أسرته بينهما، حيث قام هشام بتطليق نورا مرتين، وحدث الطلاق للمرة الثالثة عندما تدخل والده بنفسه، وفرض عليه تطليقها ومعه المأذون، وتحت ضغطه قام بذلك للمرة الثالثة.

اقرأ أيضًا: الفنانة شهيرة لـ”الطريق: أحمد زكي كان سيرفض تجسيد حياته لهذا السبب

 

اعتزال نورا الفن

اعتزلت نورا الفن عام 1996، وكانت في قمة شهرتها ونجوميتها وارتدت الحجاب وابتعدت عن الأضواء نهائيًا.