الطريق
الأحد 22 سبتمبر 2024 12:27 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تهمة القتل تلاحق شرطيا أمريكيا استهدف إفريقيا في أتلانتا

التظاهرات في أمريكا
التظاهرات في أمريكا

لا تزال قضية مقتل الشاب ذو الأصول الإفريقية الذي لقي مصرعه على يد الشرطة في ولاية أتلانتا تثير الرأي العام، ما جعل الإدعاء الأمريكي يتخذ قرارات حاسمة لامتصاص حالة الغضب الشعبي.

وجَه الادعاء الأمريكي، اتهاما بالقتل لشرطي، في مدينة أتلانتا، وذلك بعد ثبوت إطلاق الرصاص خلال الأسبوع الماضي على شاب يعود لأصول إفريقية يدعى ريشارد بروكس، في ساحة مخصصة لانتظار السيارات أمام مطعم للوجبات السريعة.
 

اقرأ أيضا: على غرار فلويد.. مقتل شاب مغربي على يد الشرطة الإسبانية (فيديو)

وقال بول هوارد، مدعي منطقة فولتون كاونتي، في مؤتمر صحفي: إن "بروكس، وهو أب لثلاثة أبناء وعمره 27 عاما"، مؤكدا أنه لم يقم بأي شئ لكي يتم إطلاق النار عليه، كما أنه لم يبد أي سلوك عدائي حيال رجال الشرطة.

وأضاف أنه تم توجيه 11 تهمة جنائية للشرطي جاريت رولف الذي أطلق الرصاص على بروكس وأقيل من عمله في اليوم التالي، بعدما كشفت كاميرات المراقبة ما دار في الواقعة، موضحا أن القاضي وجه اتهاما للشرطي بالقتل الجنائي والهجوم بسلاح قاتل وعدم احترام قسم العمل.


اقرأ أيضا: ملابسات مقتل إفريقي في جورجيا على يد الشرطة

يذكر أن الشرطي الذي تسبب بوفاة جورج فلويد في 25 مايو الماضي، وجهت له اتهامات بالقتل من الدرجة الثانية، في حين تم توجيه الاتهام لثلاثة آخرين من شرطة منيابوليس بالمعاونة والتواطؤ.