الطريق
الأحد 22 سبتمبر 2024 02:32 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عنصرية جديدة في أمريكا والضحية فلبينية (فيديو)

السيدة المسنة
السيدة المسنة

التمييز العنصري لا يلاحق أبناء الأصول الإفريقية، فحسب فهناك أزمة حقيقية يواجهها أيضا من يعودوا لأصول أسيوية، وهو ما كشف عنه فيديو جديد لفتاة فلبينية.

تعرضت فتاة من أصول فلبينية إلى هجوم لفظي حاد، ووجهت لها ألفاظ تنم عن العنصرية، تزامنا مع المظاهرات الرافضة للتمييز العنصري والتي تشهدها الولايات المتحدة عقب مقتل الأمريكي من الأصول الإفريقية جورج فلويد.

ووفقا لفيديو متداول، فقد تعرضت فتاة أمريكية تعود لأصول فلبينية إلى شتائم سيئة، رغم أنها لم تفعل شيئا سوى ممارسة الرياضة في حديقة عامة جنوبي ولاية كاليفورنيا، إلا أن سيدة مسنة تعمدت إهانتها بألفاظ جارحة.

اقرأ أيضا: ملابسات مقتل إفريقي في جورجيا على يد الشرطة

وتضمن  الفيديو حديث بين المرأة المسنة التي قالت للفتاة: "اخرجوا من هذا العالم.. اخرجوا من هذا البلد، وعودوا إلى أي بلد آسيوي جئتم منه إلينا.. هذا ليس مكانك، هذا ليس بلدك، نحن لا نريدك هنا"، مشيرة إلى أن الفتاة لم تحاول الرد عليها سوى بكلمة "شكرا".

وقال الفتاة التي تدعى "شيري": إنها "لم تحاول الدخول في جدال مع السيدة المسنة خوفا من التعرض لمشكلات"، مضيفة: "شاهدت مقاطع فيديو وسمعت عن ممارسات عنصرية مماثلة على وسائل التواصل الاجتماعي، لكنني لم أعتقد أبدا أنها ستحدث معي".

واستطردت شيري قائلة: "لم أعد أشعر بالأمان الآن اعتقدت أن هذا لن يحدث لي أبدا.. لقد ولدت وترعرعت هنا، والآن أصبحت أخشى حتى الخروج من المنزل".

وبحسب بيانات إحصائة، فإن 36.6% من سكان مدينة تورانس يتحدرون من أصول آسيوية، وهي ثاني أكبر مجموعة عرقية في المدينة.

اقرأ أيضا: على غرار فلويد.. مقتل شاب مغربي على يد الشرطة الإسبانية (فيديو)

يشار إلى أن مقتل فلويد أشعل موجة من الاحتجاجات في مدن أمريكية عدة، تحولت إلى صدامات مع الشرطة في ولايات عدة، وتجاوزت الاحتجاجات لتشمل عددا من العواصم في أوروبا.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا