الطريق
الأحد 22 سبتمبر 2024 02:06 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استقالة جماعية بين أفراد الشرطة الأمريكية: نعامل أسوأ من الكلاب

شطة فلوريدا
شطة فلوريدا

لا يلاحق التمييز العنصري الأقليات في واشنطن ممن ينتمون لأصول إفريقية، لكن المعاملة السيئة تلاحق رجال الشرطة أيضا، لدرجة جعلتهم يقررون الاستقالة وترك مناصبهم.

أفادت "فوكس نيوز" الأمريكية، اليوم الأحد، بأن 10 ضباط ممن يعملون في فرقة التدخل السريع التابعة للشرطة الأمريكية جنوب ولاية فلوريدا، قدموا استقالتهم من مناصبهم، نظرا للمخاوف التي تنتابهم بسبب طبيعة المناخ السياسي الحالي في فلوريدا وسائر أنحاء البلاد، بعد واقعة مقتل جورج فلويد في مينيابوليس على يد الشرطة.

اقرأ أيضا: مطالبات بإقالة عمدة سياتل وترامب يستغل الموقف (صور)

وقالت الوكالة الأمريكية: إن "10 ضباط قدموا استقالة مسببة"، مؤكدينأن رؤسائهم يعاملونهم أسوأ من الكلاب، كما أن هناك قيودا تفرض عليهم وتحد من قدرتهم على أداء مهامهم.

وأوضحوا، أن هناك اهتمام من المسؤولين يفضلون سلامة الكلاب على سلامة أعضاء الفريق الأمني، الأمر الذي أثار قلقهم واستياءهم، مضيفين أنهم يشعرون بأنهم غير مدعومين من قبل قادة المدينة وقادة الشرطة وانحيازهم لصالح المحتجين.

وأعربت إدارة المدينة عن أسفها لقرار الاستقالة، مركدة أن ذلك أمرا محزنا، ويكشف عن خطورة الوضع الذي وصلت له واشنطن خلال الأيام الأخيرة.

اقرأ أيضا: سفارة أمريكا في سيول تعلن دعمها لأصحاب البشرة السمراء

تأتي هذه الخطوة في ظل الاحتجاجات التي تشهدها البلاد حاليا، وترفض التمييز العنصري ضد الأقليات ممن يعودوا لأصول إفريقية، وهو ما يحدث بعد واقعة مقتل المواطن جورج فلويد على يد الشرطة الأمريكية في مينيابوليس.