الطريق
الأحد 22 سبتمبر 2024 02:22 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مليون دولار تعويض لقاتل فلويد.. ومخاوف من موجة غضب جديدة

جورج فلويد وقاتله
جورج فلويد وقاتله

في الوقت الذي اندلعت مظاهرات بصورة غيرعادية في مختلف أرجاء الولايات الأمريكية رفضا للتمييز العنصري، والمطالبة باسترداد حق جورج فلويد، خرجت أنباء عن إمكانية حصول الشرطي ديريك شوفين "قاتل فلويد" على تعويض مادي بقيمة مليون دلار.

كشف موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي، اليوم السبت، أن ضابط الشرطة الأمريكي ديريك شوفان، الذي وجهت له اتهامات بقتل المواطن الأمريكي ذات الأصول الإفريقية جورج فلويد خنقا في مينيابوليس قد تصرف له تعويضات مالية خاصة بتقاعده تصل قيمتها لمليون دولار.

اقرأ أيضا: لأول مرة.. اختيار قائد أسود لسلاح الجو الأمريكي

وأشار الموقع الأمريكي إلى أنه رغم الاتهامات التي وجهت ضد تشوفين، لكنه لا يزال قادرا على الاستقادة من خطة الرواتب التقاعدية والمعروفة باسم "بوليس آند فاير"، والتي وضعتها مؤسسة التقاعد العامة في أمريكا، بسبب القوانين التي نصتها ولاية مينيسوتا الأمريكية، كونها لا تنص على حرمان المجرمين من رواتبهم وتعويضاتهم التقاعدية.

وألق "بيزنس إنسايدر" الضوء على تحليل مالي، يكشف عن مدة العمل التي قضاها تشوفين في قسم الشرطة وكشوفات رواتبه خلال العام الماضي، ليتضح أنه من الممكن أن ينل 50 ألف دولار أمريكي عن كل سنة عمل فيها قبل بلوغه سن التقاعد والمحدد بعمر 55.

اقرأ أيضا: الحلاق الفلسطيني وفلويد الأمريكي.. انتهاكات عنصرية ضد الإنسانية

وفي حال تم تقديم هذا التعوييض المالي الضخم لتشوفن، فإن درجة الغضب ستزيد بصورة كبيرة، حسب الموقع.

يشار إلى أن لقطات الفيديو التي كشفت عن الطريقة التي لقي بها جورج فلويد مصرعه في مينيابوليس، أثارت موجة غضب عارمة في مختلف المدن الأمريكية للمطالبة بعدم التمييز والعنصرية ضد الأقليات ممن ينتمون لأصول إفريقية.