الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 11:49 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
هل تتحمل مصر أعباءً اقتصادية بسبب السودان؟.. وزير الخارجية يجيب ماذا قال وزير الخارجية عن أزمة مياه النيل.. وكيف ستدافع عن حقوقها المائية؟ وزير الإسكان يتابع إجراءات تعويض أصحاب قطع الأراضي المنزوع ملكيتها في حي السلام ثان بالقاهرة وفاة والدة وزير الداخلية.. وصلاة الجنازة اليوم بمسجد الشرطة وزير الإسكان: تخفيض 50% من رسوم التنازل عن الوحدات والأراضي بأنواعها بالمدن الجديدة بضوابط محددة جهاز تنمية المشروعات يقدم برامج تدريبية مجانًا لشباب دمياط لدعم وتنمية مشروعاتهم وزير الخارجية لـ”للمصريين بأمريكا”: نستهدف دعم الاقتصاد الوطني بالترويج للأستثمارات موعد مباراة الأهلي وجورماهيا الليلة بدوري الأبطال والقناة الناقلة أسعار العملات الأجنلبة والعربية مقابل الجنيه المصري اليوم ترقبوا.. موجه حارة تضرب هذه المناطق خلال ساعات تعليم البحيرة ترصد انتظام الطلبة والطالبات داخل المدارس في أول أيام العام الدراسي الجديد في أول أيام الدراسة.. نسب الإشغال بشواطئ الإسكندرية تنخفض إلى 20%

قرارات مجلس الوزراء اليوم.. إعفاء السائحين الوافدين للمحافظات من رسوم التأشيرة

قرارات مجلس الوزراء
قرارات مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماعه اليوم عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس، على إعفاء السائحين الوافدين على متن رحلات الطيران المباشر إلى المحافظات السياحية، من سداد رسوم التأشيرة السياحية، وذلك حتى 31 أكتوبر 2020، نهاية الموسم السياحي الصيفي.

وتأتي تلك الحوافز التي أقرها المجلس، بهدف دفع حركة الحجوزات السياحية إلى مصر، لمنح ميزة تنافسية للبلاد، تساعد على تشجيع التدفق السياحي إليها.

ويأتي القرار في إطار في إطار الاستعداد لعودة حركة السياحة القادمة إلى مصر بعد إنهاء قرار تعليق حركة الطيران، وتنفيذ الخطة الترويجية لجذب السياحة الوافدة خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا: مدبولي يبحث مع الوزراء سبل عودة الحياة لطبيعتها

وكانت وزارة الطيران المدني وافقت على منح خصم 50% على رسم الإيواء والهبوط بكافة المدن السياحية للرحلات "الشارتر" و 20% على الخدمات الأرضية لكافة المدن السياحية.