الطريق
الأحد 22 سبتمبر 2024 02:19 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تناقضات نجوم الزمالك.. خالد الغندور وفاروق جعفر اعترفا بأحقية الأهلي في لقب القرن وهاجما مرتضى منصور

فاروق جعفر
فاروق جعفر

استمرارًا لحلقات الرد على هجوم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وإعلامه، استعرض برنامج "الأهلي خط أحمر" المذاع على قناة الأهلي، تناقض أراء كلًا من فاروق جعفر نجم نادي الزمالك السابق ومحلل قناة الأبيض، خالد العندور لاعب القلعة البيضاء السابق ومقدم برنامج "زملكاوي".

البداية جاءت من رأي فاروق جعفر في تتويج النادي الأهلي في لقب نادي القرن في إفريقيا، حيث قال خلال تصريح سابق على قناة "مودرن سبورت: "بالورقة والقلم وكل المقاييس الأهلي نادي القرن، احنا في مصر مش حاسيين بقيمة النادي الأهلي، لكن اللي برة بيشوف اكتر، لان احنا في مصر وسط الأندية، مش حاسيين بقيمة الأندية المصرية".

قبل أن يعود لعرض رأيه مرة أخرى في نفس القضية على قناة الزمالك، حيث قال: "احنا وجهة نظرنا وقناعتنا والورقة والقلم بيقولوا الزمالك نادي القرن، مش عايز أقول في مجاملات حصلت لنادي معين، لكن فيه حد عنده انتماء لنادي معين بدأ يزقه ويكبره علشان يبقى نادي القرن".

وكان فاروق جعفر قد هاجم مرتضى منصور في تصريحات سابقة لبرنامج القاهرة اليوم: " انا خدمت نادي الزمالك وهو نادي كرة قدم والجمعية العمومية في النهاية بضعة آلاف بينما الشعبية ملايين وهي من المفترض ان يتم العمل من أجلهم وليست العمومية"

وأضاف: "اصبح يداس على رموز الزمالك ومن صنعوا كيانه، ليس من قاموا بعمل حديقه او حمام سباحه".

واختتم: الخطأ سيتم تصحيحه ونحن الآن في وقت صعب في الزمالك وشخص واحد فقط يدير الأبيض، وبيقطع في رموزه وبيجرح فيهم، محدش بيقول له عيب، لبلد سايباه محدش بيحاسبه ويقول له عيب".

من فاروق جعفر لخالد الغندور، حيث استعرض "الأهلي خط أحمر"، أراء لاعب الزمالك السابق، أثنا برنامجه على قناة "إل تي سي"، حيث اتسمت أراءه بالهجوم الشديد على رئيس القلعة البيضاء.

وجاء من أبرز التصريحات التي قالها الغندور:

"رئيس نادي الزمالك كلم صاحبة القناة ورئيس القناة أن خالد الغندور بيقبض من ممدوح عباس، انت وصلت لمرحلة لما بنى ادم بيغلط معاك عايز تشوهه، انت عارف كويس أوى من هو خالد الغندور وهو أنضف من أي حد، لو سمحتوا تقدموا باستقالتكم من مجلس إدارة نادي الزمالك وإدوا فرصة لناس تانية".

وتابع: "لو أنت شايف أن نادي الزمالك هينهار بعد رحيلك الزمالك بينهار دلوقتى أهو، استقيل وحاربهم بعيدًا عن نادي الزمالك، مرتضى منصور بيحاول يشوهنى علشان اختلفت معاه".

وانتقد خالد الغندور أسلوب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، مهاجمة من يختلف معه في الرأي، حيث تساءل "هو أنت مش بتحط نفسك مكان الشخص اللي بتهاجمه".

وتحدث عن أزمة تغيير المدربين في نادي الزمالك، وتأثريها السلبي على اللاعبين وأن المسؤول الأول والأخير عن الأمر هو مرتضى منصور.

وعن قضية نادي القرن اعترف خالد الغندرو بحقية الأهلي في التتويج باللقب، حيث قال: "أؤكد، الأهلي هو نادي القرن في إفريقيا، ولا يضاهيه أحد في مصر، وهناك مسافة كبيرة بينه وبين الزمالك فيما يتعلق بالتتويج بالبطولات".

وأضاف: "أنا قائد لنادي الزمالك ولدي مبادئ ولن أدافع عن الزمالك في الخطأ، ولا يصح أن أعترف بفوز الأبيض وهو خاسر في الأساس".

اقرأ أيضًا: خالد الغندور ردا على سيد عبد الحفيظ: عيب مش إنت إللي تتكلم على بندق

الجدير بالذكر أن قناة النادي الأهلي قد أعلنت عن تخصيص حلقات استثنائية للرد على الهجوم الذي تعرض له مجلس إدارة القلعة الحمراء الفترة الأخيرة، من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وعدد من إعلامي القناة ومحلليها.