الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 05:02 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من فيديوهات التيك توك إلى مركز إستضافة.. القصة الكاملة لـ منة عبد العزيز ومصيرها بعد قرار النائب العام

منة عبدالعزيز
منة عبدالعزيز

باكية وعينيها متورمتان وتقول: "عايزة حقي"، هكذا استغاثت منة عبد العزيز فتاة التيك توك الشهيرة، صاحبة الـ17 عاما، بأجهزة الأمن عبر مقطع فيديو بثته، على صفحاتها الشخصية بمواقع التواصل الإجتماعي، ادعت خلاله اعتداء "مازن إ" عليها وإصابتها بمساعدة فتيات أخريات، وتصويرها عارية في أوضاع مُخلة كَرهًا عنها.

سرعان ما تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك مقطع الفيديو، ليرد "مازن إ" على الإتهامات الموجهة له على طريقته الخاصة، حيث نشر صورا وفيديوهات تجمعه مع منة عبد العزيز، داخل سيارة، ويعلق عليها "يا مفترية يا بكرهة يشوفوا إنك كدابة يا… يا… وهظهر قدام الناس كلها إنك كدابة".

 ثم نشر "مازن" مقطع فيديو على موقع التيك توك، معلقا عليه "أيام لما كنت بتحدى الفلوس كان مازن كويس ولما لقيتك بتبزيني لكن دلوقتي كلاشنكوف حلو وأنت مش بنت من زمان"، على حد قوله.

 ثم تظهر بعد ذلك منة عبد العزيز رفقة 3 شباب من بينهم "مازن"، لتبرئه من تهمة الاعتداء عليها، قائلة: "مازن أخويا الكبير ومفيش حاجة".

اقرأ أيضا: منح العاملين في الأعياد ودخول المدارس جزءًا من الأجر المتغير

أجهزة الأمن ترصد مقطع فيديو منة عبدالعزيز

رصدت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية مقطع الفيديو، وتوصلت التحريات إلى أن الفتاة المشار إليها منة عبد العزيز قد اعتادت ممارسة أفعال مخلة بالآداب العامة ونشر مقاطع فيديو على إحدى التطبيقات لتحقيق مكاسب مادية بناءً على نسبة المشاهدة.

 كما اتضح أن صحة الواقعة التي ادعتها ترجع إلى أنها دخلت أحد الفنادق بمنطقة الطالبية بمحافظة الجيزة وبرفقتها 5 أشخاص "3 طلاب، فتاتان " جميعهم تربطهم علاقة صداقة بها، وأنهم أثناء تواجدهم بالفندق حدث خلاف بين الفتيات فتعدى أحد الطلاب على منة عبدالعزيز صاحبة الفيديو، وأحدث إصابتها واستولى منها على هاتفها المحمول، ومبلغ 125 جنيها.

ودلت التحريات أيضا على أن أحدهم اعتدى عليها كرهًا عنها وبضبطه اعترف بذلك، وقامت إحدى الفتيات بتصويرها بمقطع فيديو ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتشهير بها على إثر الخلاف الذي حدث بينهما، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهم وبمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات أقروا بها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيقات.

 المتهمون في قضية منة عبدالعزيز

مصدر أمني مسؤول أفاد بأن المتهمين المقبوض عليهم في الواقعة هم: "أية الشهيرة بـمنة عبد العزيز، ومازن إ، وشيماء ش وشقيقتها فاطمة ومحمد أ الشهير بـ "كلاشنكوف"، وبسام الشهير بـ "بيشو""، فضلا عن القبض على فرد أمن إداري بفندق "ز"، التابع لمنطقة الطالبية، والذي حدثت فيه واقعة الاعتداء.

 

الإتهامات الموجهة إلى منة عبد العزيز

مصدر مطلع على التحقيقات أفاد بأن "أية" المعروفة إعلاميا بـ منة عبد العزيز فتاة التيك توك، تواجه إتهامات عدة منها، جريمة الإعتداء على قيم ومبادئ أسرية في المجتمع المصري وفق حكم المادة 25 من القانون 175 لسنة 2018، بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات والقانون رقم 120 لسنة 2008 المعدل بالقانون رقم 136 لسنة 2019 بشأن المحاكم الإقتصادية.


كما تواجه منة عبدالعزيز أيضا تهمة نشر مقطع فيديو منافي للذوق العام وتقاليد المجتمع وخدش للحياء العام، وفقا لحكم المادة 187 من قانون العقوبات، وجريمة الإعلان بطريقة من طرق الإعلان بدعوة تتضمن إغراء بالفجور أو الدعارة، أو لفت الأنظار إلى ذلك، وفق حكم المادة 14 من القانون رقم 10 لسنة1961 بشأن مكافحة الدعارة، وجريمة التحريض في مكان عام على الفسق أو الفجور أو البغاء بالقول أو الإشارة أو بأي وسيلة آخرى، وفق حكم المادة 269 مكرر من قانون العقوبات.

اتهامات بالاعتداء على منة عبدالعزيز وتصويرها

كما وجهت عدة اتهامات للمتهمين بالاعتداء على منة عبد العزيز وتصويرها، خلال التحقيقات منها تعريض طفل للخطر وفق نص المادة 96 من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008، وذلك لعدم بلوغ منة عبد العزيز السن القانوني، ومواقعة أنثي بغير رضاها وفقا لحكم المادة 267 من قانون العقوبات المصري رقم 58 لسنة 1937.

النائب العام ينقل منة عبد العزيز إلى مركز إستضافة

وأصدر النائب العام مساء أمس الثلاثاء بيانا أعلن فيه عن استبدال الحبس الاحتياطي لـ منة عبد العزيز بأحد التدابير المنصوص عليها بالمادة ٢٠١ من قانون الإجراءات الجنائية كبديلٍ عن الحبس الاحتياطي؛ وإلزامها بعدم مبارحة أحد مراكز الاستضافة المحددة بمشروع "وزارة التضامن الاجتماعي" لـ" استضافة وحماية المرأة المُعَنَّفة نفسيًّا واجتماعيًّا واقتصاديًّا"، والذي قبلته المتهمة موطنًا ومسكنًا لها لعدم وجود محل إقامة ثابت ومعلوم لديها.

و كلَّفت النيابة العامة، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة، الإخصائية الاجتماعية المشرفة مركزيًّا على مشروع استضافة وحماية المرأة المعنفة، بمحافظة القاهرة، وإخصائية نفسيَّة ببرنامج حماية أطفال وكبار بلا مأوى، بالوزارة، ببحث حالة المتهمة الاجتماعية والنفسية وعرض نتائج البحث والتوصيات على النيابة العامة.

 والتي أسفرت عن اضطرابها انفعاليًّا ونفسيًّا نتيجة تعرضها لأزمات اجتماعية قاسية مُنذ صغرها حرمتها من عاطفة الأسرة والأهل، وأثَّرت في سلوكها العام، مما دفعها مع قلة خبرتها وعدم رجاحتها وضعف شخصيتها إلى تكوين علاقات مع أصدقاء السوء عوضًا عن فشلها في عقد علاقات سوية.