الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 08:53 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

مسؤول أمريكي يكشف لـ”الطريق” خطة ترامب عقب الاحتجاجات

المظاهرات الأمريكية
المظاهرات الأمريكية

تشهد الولايات المتحدة الأمريكية منذ 25 مايو أحداثا متأججة جراء المظاهرات التي اندلعت نتيجة عنف الشرطة ضد الأقليات، وذلك عقب مقتل المواطن الأمريكي ذات الأصول الإفريقية جورج فلويد في مدينة مينيابوليس.

الدكتور ديفيد ديروش الخبير الاستراتيجي بوزارة الدفاع الأمريكية، أكد أن المقترحات التي فكر فيها البيت الأبيض والتي تتعلق بنشر قوات الجيش لقمع الاحتجاجات من الصعب تنفيذها بأي شكل من الأشكال.

وأوضح الخبير الاستراتيجي في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن الجيش سيظل متمسك بمواقعه، وأن الخلاف في الرؤى بين البيت الأبيض ووزارة الدفاع حول هذه النقطة لن يصل إلى حد الصدام.

وأضاف ديروش، "رغم أعمال العنف التي تجتاح البلاد الآن، إلا أن الأمور لا تزال تحت السيطرة"، مشيرا إلى أن قطاع الشرطة في أمريكا سوف يشهد تغييرات جذرية خلال المرحلة المقبلة، لكن بشكل متأن وبطيء.

وأكد أن مقاطعة "كامدن" الواقعة في ولاية كارولاينا وولاية نيوجيرسي، من أكثر الأماكن التي ستشهد إصلاحات إيجابية ملموسة في قطاع الشرطة.

اقرأ أيضا: واشنطن تهرب من أزمة فلويد وتتهم الصين بالديكتاتورية

ويرى الخبير الاستراتيجي في وزارة الدفاع، أن أعمال العنف التي تخللت الاحتجاجات في كل من: "مينيسوتا وواشنطن العاصمة ونيويورك سيتي وشيكاغو ولوس أنجلوس وغيرها"، تصب في مصلحة ترامب وليست ضده، فهذه الولايات يحكمها رموز تمثل الحزب الديمقراطي، مما سيؤدي لاتهامهم بالتقصير.

وبحسب ديروش، فإن الاحتجاجات الحالية هي آخر ما يمكن أن يفكر فيه الرئيس الأمريكي، لأنها لن تؤثر عليه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وإنما ما يستوجب أن يركز عليه هو مواجهة التبعات التي خلفها ورائه فيروس كورونا المستجد، من آثار اقتصادية سيئة وارتفاع في نسبة البطالة.

ولفت إلى أنه يستلزم على ترامب إذا كان فعليا يريد أن يفوز بدورة ثانية في الانتخابات المقبلة أن يجد وسيلة للانتعاش الاقتصادي الذي ضربه "كوفيد-19".

اقرأ أيضا: أول سيناتور جمهوري يشارك في الاحتجاجات ضد العنصرية (صور)

واختتم الدكتور ديفيد ديروش الخبير الاستراتيجي بوزارة الدفاع الأمريكية، بوصف الاحتجاجات الحالية بأنها "عاصفة عابرة"، مؤكدا أن الرئيس دونالد ترامب سيتمكن من عبورها.

موضوعات متعلقة