الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 04:54 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حنين حسام.. تعرف على أبرز محطات فى قضية فتاة التيك توك

حنين حسام
حنين حسام

شغلت قضية حنين حسام والمعروفة إعلاميا بفتاة "تيك توك"، مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد نشرها فيديو لتحريض الفتيات على الفسق والفجور والتواصل مع الشباب مقابل أموال كبيرة، بحسب توصيف النيابة العامة في القضية.


من هى حنين حسام؟ 


حنين حسام أو "الهرم الرابع" مراهقة صغيرة تنشر فيديوهات قصيرة على مواقع التواصل الاجتماعي تحرض الفتيات على بث لايف بأحد البرامج.

تجديد حبس حنين حسام 15 يوماً | في الفن

 

القبض على حنين حسام 

أعلنت وزارة الداخلية، ضبط حنين حسام طالبة جامعة القاهرة، لقيامها ببث فيديو للتحريض على الفسق والفجور، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وجاري العرض على النيابة المختصة.

المصريّة حنين حسام في قبضة الأمن بعد دعوتها للفتيات بتصوير أنفسهنّ ...

رئيس جامعة القاهرة

كان  الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، قرر إحالة حنين حسام الطالبة بكلية الآثار، إلى التحقيقات بالجامعة لقيامها بسلوكيات تتنافي مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية.

تجديد حبس حنين حسام 15 يوم على ذمة التحقيق – Trusted News

وأشار الخشت، إلى أنه فور تلقي الرسائل تم عمل بحث عن الاسم بين كليات الجامعة، وتبين أنها طالبة باقية للإعادة بالفرقة الثانية بكلية الآثار، مؤكدا أنه علي الفور تم إحالة الطالبة إلى التحقيقات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

 

اقرأ أيضًا: عاجل| إخلاء سبيل فتاة التيك توك حنين حسام بكفالة 10 آلاف جنيه

وشدد الخشت، أن الجامعة ستتخذ أقصى عقوبة ضد الطالبة والتي قد تصل للفصل النهائي من الجامعة، وذلك لارتكاب أفعال لا تتناسب مع القيم والتقاليد الجامعية، ولا تليق بمكانة طالبة في جامعة القاهرة.

 

حبس حنين حسام 

أمرت النيابة العامة بحجز المتهمة حنين حسام وعرضها لاستئناف التحقيق معها، بعد أن واجهتها بما نسب إليها من اتهامات وما ضبط بحوزتها، ومشاهدة مقاطع مصورة مذاعة لها، وسؤال الضابط القائم بضبطها مجري التحريات.

جديد قضية حنين حسام : تجديد حبس حنين حسام 15 يوما علي ذمة التحقيق ...

قرار النائب العام 

أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوى، بحبس المتهمة حنين حسام عبدالقادر 4 أيام احتياطياً على ذمة التحقيقات، وذلك لاتهامها بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة.

 

وكذا اتهامها بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر بتعاملها في أشخاص طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري، للحصول من وراء ذلك على منافع مادية.

حنين حسام.. تجديد حبس فتاة «التيك توك»

دفاع حنين حسام 

قال دفاع حنين حسام المحامي حسين البقار، إنه تم إخلاء سبيلها بكفالة 50 ألف جنيه، إلا أن النيابة المصرية قامت بالاستئناف على قرار المحكمة وتم حبسها مجددا بعد أن اتهمت بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة.

تقضي الفتاة حنين حسام أول عيد لها خلف أسوار السجون بعد القبض عليها لاتهامها في قضايا متعلقة بخدش الحياء والترويج للفسق والفجور.

موقع خبرني : حنين حسام تتلقى صدمة تعيدها إلى الحبس

حبس حنين حسام 15 يومًا

قرر قاضي المعارضات، يوم 5 يونيو الجاري تجديد حبس المتهمة حنين حسام 15 يوما على ذمة التحقيقات.

 

واتهمت النيابة العامة فتاة التيك توك بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبرتطبيقات للتواصل الإجتماعى عبر شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة.

أمرت غرفة المشورة بمحكمة شمال القاهرة، اليوم الإثنين، 8 يونيو 2020، بإخلاء سبيل المتهمة حنين حسام  الشهيرة بـ" الهرم الرابع" بكفالة 10 آلاف جنيه.

 

وقبلت المحكمة استئناف الدفاع على قرار استمرار حبسها على ذمة التحقيقات واتهمت النيابة العامة حنين حسام بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة.

تجديد حبس حنين حسام 15 يوم على ذمة التحقيق – Trusted News