الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 11:44 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
ماذا قال وزير الخارجية عن أزمة مياه النيل.. وكيف ستدافع عن حقوقها المائية؟ وزير الإسكان يتابع إجراءات تعويض أصحاب قطع الأراضي المنزوع ملكيتها في حي السلام ثان بالقاهرة وفاة والدة وزير الداخلية.. وصلاة الجنازة اليوم بمسجد الشرطة وزير الإسكان: تخفيض 50% من رسوم التنازل عن الوحدات والأراضي بأنواعها بالمدن الجديدة بضوابط محددة جهاز تنمية المشروعات يقدم برامج تدريبية مجانًا لشباب دمياط لدعم وتنمية مشروعاتهم وزير الخارجية لـ”للمصريين بأمريكا”: نستهدف دعم الاقتصاد الوطني بالترويج للأستثمارات موعد مباراة الأهلي وجورماهيا الليلة بدوري الأبطال والقناة الناقلة أسعار العملات الأجنلبة والعربية مقابل الجنيه المصري اليوم ترقبوا.. موجه حارة تضرب هذه المناطق خلال ساعات تعليم البحيرة ترصد انتظام الطلبة والطالبات داخل المدارس في أول أيام العام الدراسي الجديد في أول أيام الدراسة.. نسب الإشغال بشواطئ الإسكندرية تنخفض إلى 20% مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة

وصفات جديدة.. طريقة عمل محشي البصل من المطبخ التركي

محشي البصل التركي
محشي البصل التركي

يعد المحشي من أشهر وأشهي الأكلات المصرية التي يفضلها الكثير من الكبار والصغار، وخلال السطور التالية يعرض لكم "الطريق" طريقة تحضير محشي البصل التركي وكيفية عمل المحاشي الشهية على طريقة المطبخ التركي المعروف بوصفاته الطيبة والمميزة.

 

المقادير:

كوب أرز.

ملعقة كبيرة بقدونس مفروم.

1 حبة طماطم مفروم.

ملعقة كبيرة صلصة طماطم.

فصان ثوم مهروس.

ملعقة صغيرة نعناع.

ملعقة صغيرة كمون.

نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود.

نصف ملعقة صغيرة ملح.

نصف كوب زيت زيتون.

1 حبة بصلة مفرومة.

4 حبات بصل متوسط الحجم.

اقرا ايضا:نظام غذائي أسبوعي للتخلص من الوزن الزائد.. تعرف عليه

طريقة التحضير

املئي قدر عميق بالماء واتركيه يغلي على نار عالية وأثناء ذلك افرمي الطماطم والثوم والبصل.

ضعي الأرز والبقدونس ومعجون الطماطم والطماطم المفرومة والبصلة والثوم والملح والفلفل والكمون والنعناع وزيت الزيتون وحركي حتى تمتزج مكونات الحشوة جيداً.

قطعي حبات البصل من طرف واحد وحتى المنتصف فقط لتبقى حبة كاملة وضعيها في الماء الساخن واسلقيها على نار عالية لحوالي 5 دقائق.

افصلي طبقات البصل عن بعضها وضعي في طرف الطبقات الكبيرة كمية من الحشوة ثم لفيها بإحكام ورتبيها في قدر عميق.

كرري العملية حتى تنتهي الكمية وضعي ماء بحيث يغمر البصل ثم ضعي طبق زجاجي فوق محشي البصل وغطي القدر واتركيه على نار عالية حوالي 50 دقيقة حتى ينضج.

ضعي البصل المحشي في طبق التقديم وبذلك يكون جاهزاً.