الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:37 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نشرة أخبار كورونا| قفزة ضخمة لمصابي ووفيات الوباء في العالم

فيروس كورونا
فيروس كورونا

لا يزال فيروس كورونا المستجد يفرض نفسه على العالم أجمع، واختلفت الإحصائيات والبيانات التي تتعلق بضحاياه من المصابين والوفيات، "الطريق" يرصد آخر المستجدات حول الوباء في نشرته اليوم الأحد.

كورونا في العالم

كشفت إحصائية لـ"رويترز"، اليوم الأحد، عن ارتفاع نسبة المصابين جراء فيروس كورونا المستجد في مختلف أنحاء العالم، ليصلوا إلى أكثر من سبعة ملايين شخص، موضحة أن الأعداد تتزايد بشكل ملحوظ في كل من البرازيل والهند.

ووفقا للإحصائية، فإن قرابة الـ30% من الإصابات داخل الولايات المتحدة الأمريكية، كما سجلت أمريكا اللاتينية ثاني أعلى حصيلة بما يزيد على 15% من حالات الإصابة.

واقترب عدد الوفيات جراء الفيروس من 400 ألف حالة على مستوى العالم، بينما بلغ عدد الوفيات بالفيروس في الولايات المتحدة نحو 110 آلاف وهو الأكبر في العالم حاليا.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| الإصابات في ارتفاع ملحوظ.. والوضع في السعودية مقلق

المأساة

كشف الاستطلاع الذي أجرته جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عن وصول إجمالي الوفيات جراء فيروس كورونا إلى 399785 حتى صباح اليوم، مشيرة إلى أن حصيلة المتعافين وصلت إلى 3 ملايين و87315.

وتجاوز عدد الإصابات في الولايات المتحدة 1,92 مليون، وفي البرازيل 672 ألفا، وفي روسيا 458 ألفا، وفي بريطانيا 286 ألفا، بينما تخطت الهند مع 246 ألف حالة إسبانيا لتستقر في المركز الخامس بين الدول الأكثر إصابة بالوباء.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| الجزائر تشهد استقرارا نسبيا وإصابات واشنطن في ارتفاع

إحصائيات كورونا حول العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.