الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:45 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
غدًا الأحد البنوك إجازة بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر وزير الاتصالات : 23 مركز إبداع مصر الرقمية ”كريتيفا” فى مختلف المحافظات لدعم رواد الأعمال وزارة الثقافة تطلق ”دوري المكتبات” في دورته الثانية للأطفال بالمحافظات ضمن مبادرة ”بداية” باحث سياسي: إسرائيل تتلقى ضربة غير مسبوقة منذ عام 1948 الذهب يسجل أول انخفاض أسبوعي منذ 3 أسابيع.. «شوف وصل كام» علامات إذا ظهرت عليك دليل على الإصابة بالتوحد شعبة الدواء: كتابة الأدوية بالأسماء التجارية أحد أسباب نقصها في السوق غدًا.. بدء تركيب مصيدة قلب المفاعل بالوحدة النووية الثالثة في محطة الضبعة انتقادات واسعة من رواد السوشيال ميديا بسبب ارتفاع أسعار تذاكر أنغام في المتحف المصري استحداث عدد من الخدمات للمواطنين في محاور التنمية البشرية بقافلة جامعة طنطا بمركز كفر الزيات.. تعرف عليها المشاط: 7.4 مليارات يورو تمويلات الاتحاد الأوروبي لمساندة الاقتصاد المصري مدحت بركات يكتب: تقسيم الأرض.. في ذكرى نصر أكتوبر

أخر مستجدات أمريكا.. تواصل الاحتجاجات في العديد من المدن رغم حظر التجوال (فيديو)

احتجاجات أمريكا
احتجاجات أمريكا

لا زالت الاحتجاجات الواسعة تجتاح أغلب مناطق الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك على خلفية مقتل رجل أمريكي يدعى جورج فلويد ذو بشرة سوداء من أصل أفريقي على يد أحد عناصر الشرطة الأمريكية.

 

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، أفادت الشرطة فى نيويورك أمس الخميس، أن ضابطا لقى مصرعه وجرح آخر فى مدينة بروكلين، دون أن تكشف عن ما إذا كان الهجوم مرتبطا بالاحتجاجات الجارية فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

اقرأ أيضا:أوباما للمتظاهرين: جورج فلويد صحوة وأطالب بالتوحد للقضاء على العنصرية

وكانت وكالة "رويترز"، البريطانية نشرت في وقت سابق، عدة صور لمظاهرات حاشدة فى كل من واشنطن ونيويورك ولوس أنجلوس بالإضافة إلى عدة مدن أخرى.

 

يأتي ذلك للتنديد بالعنصرية رافعين صور جورج فلويد خلال مسيرات صباحية ومسائية، استعملت فيها الشرطة العنف خاصة فى واشنطن.

 

ومن جانبها، قررت قوات الشرطة فرض حظر التجوال في مدينة بروكلين في محاولة للسيطرة على الأوضاع هناك، إلا أن كل محاولاتها باءت بالفشل.

 

واستمرت العديد من المسيرات الضخمة في الخروج إلى أجزاء أخرى من المدينة الأمريكية، وسط أعمال عنف ونهب وتخريب لمتاجر وشركات.

 

وحسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم، فإن ممثلو الادعاء العام في الولايات المتحدة وجهوا اتهامات جنائية جديدة لضباط شرطة مدينة منيابوليس الأربعة، فبعد أن تم اعتقال ديريك تشوفين (الذي جثم بركبته على عنق جورج فلويد)، الجمعة، بتهمتي القتل من الدرجة الثالثة والقتل غير العمد، وجهت تهمة جديدة أشد خطورة الأربعاء، هي القتل من الدرجة الثانية.

 

وتشهد المدن الأمريكية وبينها العاصمة واشنطن، احتجاجات واسعة ضد عنف قوات الأمن إثر مقتل فلويد خلال القبض عليه بطريقة وحشية من قبل عناصر شرطة في مينيابوليس في 25 مايو.