الطريق
الأحد 6 أكتوبر 2024 01:45 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مظاهرات واشنطن| إطلاق النار على رجل شرطة.. وزيادة أعداد المحتجين في محيط البيت الأبيض

من أمام البيت الأبيض
من أمام البيت الأبيض

قالت وكالة "أسوشتد برس" الأمريكية إن التظاهرات مستمرة في واشنطن تنديدا على مقتل المواطن الأمريكي ذات الأصول الإفريقية جورج فلويد، مشيرة إلى أن هناك أعداد كبيرة من المحتجين بمحيط البيت الأبيض.

ووفقا لما ورد على الوكالة الأمريكية فإن نقاط انتشار قوات الجيش في واشنطن لم تتغير، منوهة عن تعرض رجل شرطة لإطلاق نار كما جرح آخر بآلة حادة في ولاية بروكلين، وذلك بعد مرور ساعات فقط من سريان حظر التجوال الذي فرض من أجل تهدئة الأضطرابات التي أندلعت بعد وفاة فلويد.

اقرأ أيضا: عاجل| فوكس نيوز: فلويد كان مصابا بكورونا


وأفادت الشرطة أن الرجلين تم نقلهما للمستشفى وهما في حالة مستقرة، موضحة أن إطلاق النار وقع قبل منتصف الليل بقليل في مجمع تجاري وسط بروكلين، كما أكد المتحدث باسم بيل دي بلاسيو، عمدة نيويورك، أنه في طريقه إلى المستشفى للاطمئنان على رجال الشرطة.

من ناحية أخرى، أعلنت "رويترز" أنه ومن أجل تهدئة التظاهرات، وجه ممثلو الادعاء العام في الولايات المتحدة اتهامات جنائية جديدة لضباط شرطة مدينة منيابوليس الأربعة، مشرة إلى أنه وبعد أن تم اعتقال ديريك تشوفين بتهمتي القتل من الدرجة الثالثة والقتل غير العمد، وجهت تهمة جديدة أشد خطورة ، وهي القتل من الدرجة الثانية.

اقرأ أيضا: ترامب يتراجع عن الاستعانة بالجيش لمواجهة الاحتجاجات في أمريكا

 

يذكر أن الرئيس الأمريكي وفي التصريحات التي أدلى بها أمس الأربعاء في الحديث الذي أجراه مع تلفزيون "نيوز ماكس" أكد أنه لن يكون هناك ضرورة للاستعانة بالجيش للتصدي للتظاهرات التي أنتشرت في مختلف المدن الأمريكية.