الطريق
الأحد 6 أكتوبر 2024 07:34 صـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترامب يرد على هجوم وزير الدفاع الأسبق ويصفه بـ ”الكلب المسعور”

الرئيس دونالد ترامب
الرئيس دونالد ترامب

رد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب على الهجوم العنيف الذي وجهه ضده وزير الدفاع السابق في إدارته جيمس ماتيس، من خلال تغريدات نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر".

وقال ترامب في أول رد له على ماتيس إن الشئ الوحيد المشترك بيه وبين الرئيس السابق باراك أوباما، هو نيل شرف طرد جيمس ماتيس، موضحا أنه كان أكثر جنرال مبالغ في تقديره، مشيرا إلى أنه هو من طلب منه تقديم استقالته وكان يعتبره لا يزيد عن مجرد "كلب مسعور".



وتابع ترامب في تغريدة أخرى: "قوة ماتيس لم تكمن في العسكرية، بل في العلاقات العامة الشخصية، أعطيته حياة جديدة وأمورا للقيام بها، ومعارك لينتصر بها، ولكنه نادرا ما فعل لم يعجبني أسلوبه في القيادة أو الكثير من الأمور الأخرى به، والكثيرون يوافقوني على ذلك، سعيد أنه ذهب".

اقرأ أيضا: حسم إقالة وزير الدفاع ونزول الجيش.. البيت الأبيض يرد علي احتجاجات الشارع

 


اقرأ أيضا: لعنة فلويد.. النائب العام في مينيسوتا يوجه تهمة القتل ل٤ شرطيين


يذكر أن تغريدات دونالد ترامب اللاذعة ضد جيمس ماتيس، تأتي بعد سلسلة التصريحات التي أدلى بها أمس الأربعاء والتي تتعلق بموجة الاحتجاجات التي تشهدها مختلف المدن في الولايات المتحدة، الرافضة لسياسة عنف الشرطة والطريقة التي لقي بها المواطن الأمريكي ذات الأصول الإفريفية مصرعه جورج فلويد، حيث قال: "دونالد ترامب هو أول رئيس في حياتي لا يحاول توحيد الأمريكيين ولا يحاول حتى التظاهر بالقيام بذلك، عوضا عن ذلك هو يحاول أن يفرقنا نحن نشهد تداعيات ثلاث سنوات دون قيادة ناضجة".