الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:47 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار مثير للجدل من ”يوتيوب” بسبب مظاهرات أمريكا

يوتيوب
يوتيوب

حتى الآن من الصعب معرفة النتائج التي سوف تسفر عنها الاحتجاجات المتأججة في الولايات المتحدة بسبب مقتل جورج فلويد في مينيا بوليس، لكن ما يعد واضحا أن الأمور تتفاقم والدائرة تضيق على الإدارة الأمريكية الحالية.

أعلنت منصة "يوتيوب" التي دخلت على خطى الاحتجاجات الحالية في واشنطن عن قرار وُصف بالجدل، وفقا لما ورد على موقع "ذا فيرج" البريطاني.

اقرأ أيضا: الشرطة الأمريكية تركع أمام المتظاهرين وتعرب عن أسفها (صور)

وقال الموقع البريطاني المتخصص في الأخبار التقنية: أن "يوتيوب" قرر التبرع بمليون دولار من أجل تحسين سلوك الشرطة الأمريكية، لكي تمتنع عن ممارسة السلوك التمييزي والعنف ضد المواطنين، مشيرة إلى أن هذه الأموال سوف يتم تقديمها للمنظمات غير الربحية، التي تتعاون مع أقسام الشرطة الأمريكية لمعالجة السلوكيات التمييزية والعنصرية.

وأوضح "يوتيوب" أنه سوف يتبرع بمبلغ المليون دولار لمركز "العدالة للشرطة"، لكي يظهر شكلا من أشكال التضامن ضد ممارسة العنصرية والعنف.

اقرأ أيضا: تفاصيل جديدة مرعبة في التعامل مع الأمريكي جورج فلويد (فيديو)

واندلعت موجة من الاحتجاجات الواسعة في مختلف مدن أمريكا خلال الأيام الأخيرة، عقب مقتل المواطن صاحب اأصول الإفريقية، جورج فلويد في مينيابوليس، فيما وجهت اتهامات لضابط الشرطة ديريك تشوفين بالقتل - والقتل غير العمد، بعدما أظهر تسجيل فيديو تشوفين راكعا بعنف على فلويد، بينما كان ضباط آخرون ينظرون إليه وإلى توسلات فلويد قبل مقتله.