الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 11:34 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الإسكان يتابع إجراءات تعويض أصحاب قطع الأراضي المنزوع ملكيتها في حي السلام ثان بالقاهرة وفاة والدة وزير الداخلية.. وصلاة الجنازة اليوم بمسجد الشرطة وزير الإسكان: تخفيض 50% من رسوم التنازل عن الوحدات والأراضي بأنواعها بالمدن الجديدة بضوابط محددة جهاز تنمية المشروعات يقدم برامج تدريبية مجانًا لشباب دمياط لدعم وتنمية مشروعاتهم وزير الخارجية لـ”للمصريين بأمريكا”: نستهدف دعم الاقتصاد الوطني بالترويج للأستثمارات موعد مباراة الأهلي وجورماهيا الليلة بدوري الأبطال والقناة الناقلة أسعار العملات الأجنلبة والعربية مقابل الجنيه المصري اليوم ترقبوا.. موجه حارة تضرب هذه المناطق خلال ساعات تعليم البحيرة ترصد انتظام الطلبة والطالبات داخل المدارس في أول أيام العام الدراسي الجديد في أول أيام الدراسة.. نسب الإشغال بشواطئ الإسكندرية تنخفض إلى 20% مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة وصل لـ 4057.. أسعار الذهب اليوم السبت في مصر

بسبب العنصرية.. رئيسة بوليفيا تطيح بوزير المناجم

رئيسة بوليفيا بالوكالة
رئيسة بوليفيا بالوكالة

في الوقت الذي تعاني فيه الولايات المتحدة من أزمة متأججة بسبب قتل مواطن يعود لأصول إفريقية، أدلي وزير استغلال المناجم في بوليفيا فرناندو فاسكيز تصريحات ضد حزب الرئيس السابق إيفو موراليس اعتبرتها رئيسة البلاد بالوكالة جانين أنيير دليل على عنصريته.

وقالت جانيين: "كونها رئيسة قررت أن تقيل الوزير فاسكيز، لإدلائه بتصريحات تنم عن العنصرية"، مؤكدة أنها لن تقبل بأي فساد أو تمييز بأي شكل من الأشكال، وأن بوليفيا عائلة واحدة والجميع فيها متساوون.

اقرأ أيضا: البيت الأبيض يغلق أبوابه بسبب احتجاجات مينيابوليس

يشار إلى أن فاسكيز تولى العديد من المناصب في عهد موارليس، ونفى أن يكون ذات علاقة بالحزب الذي كان يمثله ذات التوجه الاشتراكي، مؤكدا أن تفكيره يجعله يشعر بعدم الارتياح والتأقلم مع من يؤيدون مثل هذا التوجه.

وكتب الرئيس السابق إيفو موراليس في تغريدة: "العنصرية جريمة يجب أن نكافحها كمجتمع".

اقرأ أيضا: مظاهرات في 20 ولاية أمريكية واعتقال 1400 شخص

وتتزامن هذه التطورات مع التجمعات الحاشدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة ضد "العنصرية" بعد وفاة جورج فلويد الإفريقي الأمريكي البالغ من العمر 46 عاما خلال توقيفه من قبل الشرطة.