الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 10:33 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البيت الأبيض يغلق أبوابه بسبب احتجاجات مينيابوليس

البيت الأبيض
البيت الأبيض

أعلنت قوات الخدمة السرية في الولايات المتحدة، إغلاق البيت الأبيض على خلفية الاحتجاجات اتي اندلعت خارج البوابات، جراء مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد على يد الشرطة في مدينة مينيابوليس، وفقا لصحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية.

وأضافت الصحيفة، أنه مع وصول المتظاهرين إلى شارع بنسلفانيا - لافاييت بارك، تم إغلاق أبواب البيت الأبيض، كما أغلقت قاعة المؤتمرات الصحفية ومكاتب الصحفيين، ولم يسمح أيا من ضباط الخدمة السرية لأي أحد بالخروج من البيت الأبيض نهائيا.

اقرأ أيضا: عاجل| إطلاق نار على متظاهري مدينة ديترويت الأمريكية

وأشارت الصحيفة إلى أن قوات الخدمة السرية أوقفت شخصا من المتظاهرين كان بالقرب من البيت الأبيض، كما أن الشرطة استخدمت "رذاذ الفلفل" لتفريق المحتجين.

يذكر أن الطريقة التي تعاملت بها الشرطة الأمريكية مع جورج فلويد، والتي أدت لمقتله تسببت في نشوب غضب عارم في مختلف أرجاء الولايات المتحدة، كما اندلعت اشتباكات بين الشرطة ومحتجين وأحرقت العديد من السيارات والمنشآت.

اقرأ أيضا: احتجاجات في مختلف أرجاء واشنطن والشرطة تحذر بالاعتقال

يشار إلى أن المواطن الأمريكي الإفريقي الأصل توفي في المستشفى بعد إلقاء القبض عليه من قبل الشرطة بطريقة قاسية في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا، وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للحادث.