الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 11:18 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نظام أردوغان يزدري المسيحية ويكرم ”الإخوان” الإرهابية

رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

يستمر الديكتاتور العثماني رجب طيب أردوغان في انتهاكاته وتصرفاته المتطرفة، نصرة لجماعة الإخوان الإرهابية التي يمثل أحد أذرعهها.

ذكرت صحيفة "فولكس بلات" النمساوية، أن السفارة التركية نظمت فاعلية في مقر نعهد "وندر" وبدعم من مؤسسة خيرية مقربة من بلال، نجل رجب طيب أردوغان، في فيينا، والتي حضرها السفير سيهون ونواب من ممثلي حزب "العدالة والتنمية"، علاوة على مجموعة من الطلاب الأتراك الذين يدرسون في النمسا.

اقرأ أيضا: تركيا تخوض حربا استعمارية بشباب سوريا لتحقيق أطماعها في ليبيا

وبعد توزيع السفير التركي للهدايا والحلوى على الطلاب وجه كلمة تعد مسيئة للمسيحيين والعقيدة المسيحية، قائلا: "المسيحيون لا يقومون بمثل ما نفعله هنا"، مضيفا "في عيد الميلاد المجيد، وأنا أقول كلمة عيد الميلاد باللغة الألمانية حتى تفهموا ما أعنيه، يتصرف المسيحيون بأنانية وينسحبون إلى جدرانهم الأربعة ولا يوزعون الهدايا كما نفعل".

اقرأ أيضا: ”البنات مقابل المسلحين”.. السراج يبيع عرضه لميليشيا أردوغان لضرب حفتر

في المقابل، أشاد النائب عن العدالة والتنمية ظافر سراكايا خلال الحفل بالإخوان الإرهابية، ومؤسسها حسن البنا، قائلا: "أعظم ذخيرة هم الإخوان المسلمون.. نحن مرتبطون بعلاقة أخوة"، في تأكيد جديد على ارتباط نظام أردوغان بالجماعة المصنفة إرهابية.

صحيفة "فولكاس بلات" عقبت على تصريحات السفير التركي بالقول: "كان الاحتفال التركي محافظا على الإجراءات الاحترازية والمسافات الآمنة للوقاية من كورونا، لكن غاب عنه الأدب".

موضوعات متعلقة