الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:39 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

”البترول” تنفي تحصيلها رسوم النظافة على فاتورة الغاز

حمدي عبد العزيز
حمدي عبد العزيز

نفى حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، ما تردد من أنباء حول اختصاص الوزارة بتحصيل رسوم جمع القمامة على فاتورة الغاز الطبيعي في مختلف المحافظات.

وأثار إعلان وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، عن توقف تحصيلهم لرسوم النظافة على فواتير الكهرباء، جدل بين المواطنين بسبب الجهة المنوط بها تحصيل تلك الرسوم في الفترة المقبلة.

وكشف المتحدث باسم البترول، أن كل ما يشاع حول ذلك الأمر عن اختصاص البترول لتحصليها غير صحيح.

وأكد "عبد العزيز"، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أنهم لن يشرفوا على جمع الرسوم الخاصة بجمع القمامة، لما أثارته من مشاكل بين المواطنين وشركة الكهرباء عندما كانت تحصلها، لذا قررت الوزارة التوقف عن هذا.

وأوضح "عبد العزيز"، أنهم لم يتلقوا أي بيان رسمي من وزارة التنمية المحلية بخصوص إضافة المبلغ الخاص بالنظافة على فاتورة الغاز الطبيعي.

اقرأ أيضًا: عاجل| الشركة القابضة تنفي تحصيل رسوم النظافة على فاتورة المياه

وكان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أعلن توقف الوزارة عن تحصيل رسوم النظافة في شهر يونيو من العام الجاري، وذلك لما تسببه من مشاكل بين المحصل والمواطنين، بسبب عدم إلتزامهم بدفع مبلغ النظافة والفاتورة واحدة يجب دفعها كاملة.

يشار إلى أن وزارة البترول كانت تجمع الأموال وتوردها لوزارة التنمية المحلية دون الحصول على جنيه واحد منها.