الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:13 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

في ذكرى ميلاده.. نرصد أهم محطات خالد النبوي

يحتفل اليوم الفنان خالد النبوي بعيد ميلاده حيث يعتبر من أكثر الفنانين تأثيرا في السينما المصرية والذي جمع في أدواره بين الاكشن والدراما والكوميديا، وقدم العديد من الأفلام المتنوعة والمسلسلات، لينال اعجاب كثير من النقاد والجماهير.

وفي السطور التالية يبرز "الطريق" أهم محطاته..


 نشأته

ولد الفنان خالد النبوى فى مثل هذا اليوم 12 سبتمبر 1966 فى مدينة المنصورة، محافظة الدقهلية، وكانت بداية دخوله للتمثيل عن طريق الصدفة، فقد التحق بعد انتهاؤه من الثانوية العامة بالمعهد العالي للتعاون الزراعي، وكان ضمن فريق التمثيل الذي يقوم بالأعمال المسرحية، فشاهدته لجنة من كبار الفنانين الذين أعجبوا بأدائه، ما جعله يقرر دخول معهد الفنون المسرحية عام 1989، بعد ذلك شارك فى بطولة فيلم "المواطن مصري" للمخرج صلاح أبو سيف، وفيلم "المهاجر" للمخرج يوسف شاهين.

حصل على جائزة أحسن ممثل من مهرجان جوهانسيرج عن فيلم "المهاجر" كما شارك فى الفيلم الأمريكى "مملكة السماء" للمخرج العالمي ريلى سكوت فى دور أحد قادة جيش صلاح الدين، وبطولة فيلم المواطن the citizen عام 2012 بالإضافة لأعماله السينمائية والتليفزيونية الأخرى.


أفلامه 

المواطن مصري

المهاجر

المصير

فتاة من إسرائيل

عمر 2000

تايه في أمريكا

ليلة عسل

زي الهوا

حسن طيارة

مملكة السماء (فيلم أمريكي)

لعبة عادلة (فيلم أمريكي)

الديلر

المسافر

إسماعيلية رايح جاى

من القاهرة إلى الزقازيق

دخان بلا نار

المواطن (فيلم أمريكي)

خطة بديلة

إبن موت


المسلسلات

نحن لا نزرع الشوك

مسألة مبدأ

رجل طموح

راجعلك يا إسكندرية

حديث الصباح والمساء

تشينو كافيه

صدق وعده

بوابة الحلواني

مريم

سبع أرواح

واحة الغروب

ممالك النار


البرمج التى شارك فيها

قدم  لمدة سنة ونصف برنامج "دنيا" في تلفزيون أبوظبي 5 أيام في الأسبوع

عانى من مشكلة نقص الدم، لأن شقيقه كان مصابًا بمرض خطير وكان يحتاج لنقل دم لمدة 8 سنوات حيث  لديه 5 أشقاء وهم: "وليد وإيمان وشريف وإيناس ووائل، وهو أكبرهم.

أصيب خلال تصوير "واحة الغروب"، في العمود الفقري، إثر سقوطه من فوق الحصان، وصور باقي مشاهده في المسلسل تحت تأثير المخدر، لكي يستطع الحركة وقال عن ذلك: "جاء في مصلحة العمل، لأن ضمن أحداث الرواية يتعرض البطل للنحافة بعض الشيء".