الطريق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 03:30 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اللمسات الأخيرة لافتتاح معرض ”بين الشاشة واللوحة” غداً الأربعاء

معرض
معرض

تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، يختتم المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر التجهيزات الخاصة بافتتاح معرض الفن التشكيلي "بين الشاشة واللوحة" غداً الأربعاء الموافق 23 أكتوبر 2024، في تمام الساعة السابعة مساءً. سيُقام المعرض في مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية، قاعة "آدم حنين".

أوضح الدكتور حسين بكر أن فكرة المعرض جاءت لتسليط الضوء على العلاقة المتبادلة بين الفن التشكيلي والسينما، واستُوحِيَ عنوانه من كتاب الدكتور ماهر راضي تكريماً لمسيرته الفنية الطويلة. وكذلك من خلال كتاب سحر الألوان_ من اللوحه إلي الشاشة لمدير التصوير الكبير سعيد شيمي، يبرز المعرض الترابط الوثيق بين الصورة على الشاشة والفن التشكيلي.

يضم المعرض أكثر من 70 لوحة مستوحاة من مشاهد سينمائية، إلى جانب بورتريهات لعدد من الفنانين، بالإضافة إلى عمل نحتي بالسلك من تنفيذ الفنان الكبير جلال جمعة. يستمر المعرض يومياً حتى 28 أكتوبر.

يشارك في المعرض عدد كبير من الفنانين المصريين البارزين، ومنهم: أدهم لطفي، إيناس زهرة، إيمان خطاب، إنجي محمود، هيثم شريف، د. بدوي مبروك، جلال جمعة، جورج بهجوري، داليا علي، رضا خليل، روماني سعيد، سعيد بدوي، د. سارة قنديل، شيماء محمود، فتحي علي، ماهر الدنيال، مروة إبراهيم، محمد علبة، مريم محمد، مصطفى صلاح، محمد دندراوي، هاني بيهمان، هاني عبد الجواد، وليد ياسين، د. أحمد بركات، ياسمين جمال، ياسمين عصمت، رانيا سيف، وهايدي محمد.

وتسلط الأعمال المشاركة في المعرض الضوء على العلاقة التفاعلية بين السينما واللوحات التشكيلية، لتقدم تجربة بصرية مبتكرة تربط بين الفنين.

موضوعات متعلقة