الطريق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 07:30 صـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
صناع مسرحية ”مش روميو وجولييت” يعلنون تأسيس نادي أصدقاء للجمهور شاهد| أحمد موسي يروي كيف دمرت البحرية المصرية المدمرة إيلات الإسرائيلية شاهد| مدحت شلبي يهاجم نادي الزمالك ويطالب رئيسه أن يعاقب لاعبيه بدل الإنسحاب من السوبر المصري في الإمارات ضمن فعاليات مهرجان الموسيقي العربية.. النجمات لطيفة وجنات وريهام عبد الحكيم فى ضيافة الليلة العمانية بالأوبرا المطربة شيرين عبدالوهاب تدخل موسوعة جينيس وزير الثقافة يُهنئ رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري لفوزه بجائزة اتحاد الآثاريين العرب مهرجان البحر الأحمر يتعاون مع مدرسة الفنون السينمائية بجامعة عفت بالسعودية الكاتب إبراهيم عبدالمجيد في أمسية ثقافية على ”CBC” الأربعاء سارة حبيب تستعد لتصوير فيلم مغربي عالمي وكليب باللهجة المغربية متحدث الإسكان يكشف تفاصيل طرح وحدات سكن لكل المصريين بجميع المحافظات متحدث التموين: دراسة تطوير منظومة الدعم للفئات الأكثر احتياجًا ميدو يعلق على استبعاد كهربا: الأيام تثبت صحة تحليلي لتصرفاته

التأمين الصحي بالقليوبية: إعداد دليل يشمل البدائل المتاحة للأدوية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد الدكتور سيد جلال، مدير فرع التأمين الصحي بالقليوبية، اجتماعًا موسعًا مع إدارة التموين الطبي؛ لمتابعة وضع الأدوية والمستلزمات الطبية، وتطوير نظم العمل في الصيدليات والمخازن.

واستعرض مدير الفرع، تقارير التفتيش الصيدلي والحوكمة، من أجل متابعة سير العمل وتحديد الاحتياجات والتحديات التي تواجه العملية التشغيلية.

وناقش الاجتماع عدة محاور منها، آلية توزيع الأدوية ومشروعات التحسين، إضافة إلى تطبيق نظم الجودة اليابانية ومعايير السلامة في المخازن والصيدليات، كخطوة أولى لتحسين الأداء.

وأكد الدكتور سيد جلال، على ضرورة أن تكون آلية توزيع الأدوية دقيقة ومدروسة لضمان عدم حدوث نقص في أي عيادة، مشددًا على ضرورة الإبلاغ الفوري عند تدني مخزون أي دواء لتتمكن الإدارة من اتخاذ الإجراءات المناسبة في الوقت المناسب لضمان توافر الأدوية للمستفيدين.

حرص مدير الفرع، على الاستماع إلى مديري الصيدليات ومناقشة مقترحاتهن لتحسين الخدمة ورفع مستوى الأداء، موجهًا إدارة التموين الطبي بتجاوز أي تحديات تواجههم والعمل على حلها بشكل فوري لتحقيق الهدف الأسمى وهو خدمة المرضى بكفاءة وجودة عالية.

تم الاتفاق على عدة توصيات من بينها، إنشاء مجموعة على تطبيق واتساب للتواصل السريع مع إدارة التموين الطبي بهدف تقديم الدعم الفني والمشورة، مع الإبلاغ الفوري عن أي نواقص وتحديد الاحتياجات، إضافة إلى التوسع في التعاقد مع الصيدليات الخارجية لصرف الدواء للمواطنين.

كما أكد الاجتماع على حسن معاملة المرضى وإرشادهم بشأن صرف الأدوية، مع مراعاة قياس رضاء المنتفعين عن الخدمات المقدمة لهم.

طلب مدير الفرع من مديري الصيدليات، تقديم تقرير أسبوعي يوضح موقف الأدوية والمستلزمات، مع تقديم إحصائيات دقيقة حول الأدوية المنصرفة، وتفعيل دور التفتيش الصيدلي لتعزيز الرقابة والمتابعة المستمرة.

كما تم الاتفاق على إعداد دليل يشمل البدائل المتاحة للأدوية، والتوسع في عقد اجتماعات تحاورية مع الأطباء لتبني استخدام الاسم العلمي للأدوية بدلاً من الأسماء التجارية، بما يسهم في تلبية احتياجات المرضى وضمان توافر البدائل الدوائية المطلوبة.