الطريق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 04:24 مـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ المنيا يعتمد تعريفة الركوب الجديدة بعد تحريك أسعار الوقود

اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا
اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا
المنيا


اعتمد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، تعريفة الركوب الجديدة للمواصلات العامة، بدءاً من اليوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر الجاري.

تأتي هذه الخطوة بعد زيادة أسعار الوقود، حيث تم تعديل تعريفة الركوب في جميع خطوط السرفيس الداخلي والربط مع المحافظات والأقاليم.

وأوضح المحافظ أن التعريفة الجديدة تهدف إلى التخفيف من آثار زيادة الأسعار على المواطنين، مع الحفاظ على مستوى الخدمة المقدمة. شملت التعديلات زيادة طفيفة تتناسب مع أسعار الوقود الحالية، حيث تم تحديد تعريفة الركوب الجديدة بناءً على مسافة الرحلة.

كما أكد المحافظ على أهمية التزام السائقين بالتعريفة المحددة، مشدداً على ضرورة توفير خدمات النقل بأسعار معقولة تضمن راحة المواطنين. وطلب من الجهات المعنية تكثيف الحملات الرقابية للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة وتفادي أي تجاوزات.

تسعى محافظة المنيا من خلال هذه الإجراءات إلى تحسين مستوى المواصلات العامة وتلبية احتياجات المواطنين، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة بالمحافظة.

في سياق متصل، تابعت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، صباح اليوم الجمعة مع السادة المحافظين الإجراءات المتخذة لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة لجميع المواصلات العامة الخطوط الداخلية والخارجية ( سيارات الميكروباص و السرفيس والنقل الجماعي ) وذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وزيادة أسعار البنزين و السولار اعتباراً من اليوم الموافق ١٨ - ١٠ - ٢٠٢٤.

وأشارت د.منال عوض إلي أنه تم التوجيه بتفعيل غرف العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظات ورفع درجة الاستعداد لكافة الأجهزة المعنية وسرعة إصدار القرارات الخاصة بتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس بدائرة كل محافظة والمحافظات المجاورة.