الطريق
الخميس 17 أكتوبر 2024 01:23 صـ 13 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
ليلة فنية ثرية حافلة بالنجوم فى مسارح دار الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور محافظ الغربية يشهد احتفال الطرق الصوفية بمولد السيد البدوي بطنطا استعداداً لليلة الكبيرة.. احتفالات ونشاط تجاري في رحاب السيد البدوي بطنطا النجم تامر عاشور يحيي حفلا إضافيّا في مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية ال٣٢ مشاركة فيلم ”بتاع العرايس” في النسخة الثالثة من برنامج MedPitching بمهرجان ميد-فيلم في روما وزير الثقافة يصل إلى الشارقة للمشاركة في مؤتمر الذكاء الاصطناعي واللغويات ”تسكنوا نار جهنم”.. فريدة سيف النصر تكشف عن رأيها في المساكنة وفد من صندوق التنمية الحضرية يتفقد مشروعات منطقة أبو قير بالإسكندرية الأهلي يفتح بابه أمام نجمه السابق في الميركاتو الشتوي المقبل جاكلين عازر: بحث ومناقشة سبل تعزيز وتطوير الفرص الاستثمارية بالبحيرة ننشر تفاصيل حركة المحليات بمركز بني مزار في المنيا عباس صابر يختتم برنامج قانون المنظمات النقابية وحماية حق التنظيم النقابي للنقابيين بمنار مصر للبترول

مصر تحصد جائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير بمشروع ”روضة السيدة” ”تل العقارب” سابقا

مشروع روضة السيدة
مشروع روضة السيدة

فى اطار التطور العمراني الملحوظ الذي حققته وزارة الاسكان والمرافق فى
تطوير جميع المناطق العشوائية غير الآمنة والتي بلغ عددها 357 منطقة، من خلال مشاركة جهات الدولة المختلفة،
أعلن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب في دورته الـ۸۹ المنعقد اليوم ١٦ أكتوبر ۲۰۲٤، عن المشروعات الفائزة بجائزة "المشروع السكني المنفذ" لعام (٢٠٢٤) ومنها مشروع جمهورية مصر العربية "روضة السيدة "، حيث تمت الإشادة بالتطور العمراني الملحوظ الذي حققه المشروع وأثره الإيجابي على حياة السكان.
وقد عرف المشروع سابقا باسم منطقة "تل العقارب"، ويهدف إلى تحويل منطقة عشوائية تعاني من سوء البنية التحتية إلى مجتمع حضري حديث يوفر سكنا لائقا . وافتتح المشروع رسميا في أكتوبر ۲۰۲۱ ، ويتضمن حوالي ٨١٦ وحدة سكنية و ۱۹۸ محلا تجاريا.
وأشاد المهندس شريف الشربينى، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بفوز مشروع "روضة السيدة" بهذه الجائزة، موجها التهنئة والتقدير للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الذى تبنى وتابع هذا المشروع، عندما كان وزيرا للإسكان، كما هنأ كل العاملين بوزارة الاسكان، ومحافظة القاهرة، وكذا صندوق التنمية الحضرية، وكل من ساهم فى تنفيذ هذا المشروع.
وقال الوزير: يهدف المشروع إلى خلق بيئة معمارية وعمرانية ملائمة، مع الحفاظ على طابع معماري متميز يعكس احترام التراث الثقافي والتاريخي المحلي، كما يسعى إلى تحقيق التوازن بين توفير الخدمات بجودة وكثافة مناسبة لضمان استفادة المجتمع بشكل كامل، مما يعزز من أهمية المشروع كعنصر حيوي في تحسين جودة الحياة.
وتواصل الحكومة المصرية جهودها في تطوير العمران القائم والمناطق غير الرسمية، من خلال توفير مختلف الخدمات الأساسية، مثل المدارس والمراكز الصحية ومناطق الترفيه بالإضافة إلى توفير فرص عمل مما يساهم في تحسين الحالة الاقتصادية ورفع مستوى معيشة المواطنين.
تأتي هذه الجائزة كاعتراف وتأكيد على الجهود المستمرة للدول العربية في مجال الاسكان والتنمية العمرانية المستدامة، وتمنح لأحسن مشروع إسكان متكامل الخدمات يحقق أهداف الجائزة نفذ في إحدى الدول العربية. وتهدف الجائزة الي تشجيع روح المنافسة والإبداع بين المعماريين والمهندسين والفنيين العرب في مجال استنباط الحلول العملية من تراثهم الفني المعماري والهندسي.
ومن المقرر ان يتم تسليم الجوائز ضمن فعاليات مؤتمر الإسكان العربي الثامن على هامش فعاليات الدورة ٤١ لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، المقرر عقدهما بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ديسمبر المقبل.

موضوعات متعلقة