الطريق
الأحد 6 أكتوبر 2024 02:20 مـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
سفير السويد يوحه رسالة مباشرة لـ «مصر».. ماذا قال؟ مكافآت مالية لمن يعثر على ”قرود” الغربية.. والأهالي: ”بيسرقوا الشيبسي من الأطفال” نبأ عاجل إسرائيلي بشأن الرد على إيران.. الموعد والمكان صبحي كابر يكشف عن أسباب بيعه لمطعمه رئيس القوى العاملة بالنواب يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والمصريين بذكرى انتصارات أكتوبر بمناسبة الذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر المجيدة الدكتورة جاكلين عازر تفتتح كرنفال الرسم الفوري عاجلI قيادة جماعية لـ«حزب الله» بانتظار نهاية الحرب.. ما القصة؟ الرئيس السيسي مهنئًا المصريين: «نصر أكتوبر نقطة فارقة في تاريخ مصر المعاصر» محافظ الإسكندرية وقائد المنطقة الشمالية ومدير أمن الإسكندرية يضعوا اكليلاً من الزهور على النصب التذكاري عاجلI تحذير مصري شديدة اللهجة لـ«إسرائيل».. ماذا حدث؟ كيفية تحديث بطاقة التموين بواسطة بوابة مصر الرقمية 2024 التصعيد في المنطقة العربية بين تحديات الحاضر وذكريات نصر أكتوبر.. هل نحن على وشك انفجار إقليمي؟

«مدحت بركات» في ذكرى أكتوبر: وحدة الصف العربي السبيل الأنجح لمواجهة التحديات

المهندس مدحت بركات
المهندس مدحت بركات

المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، وعضو تحالف الأحزاب المصرية، يؤكد أنه في ظل الذكرى السنوية لحرب أكتوبر المجيدة 1973، تبرز أهمية استلهام الدروس من هذا الحدث التاريخي الكبير، الذي يمثل رمزًا للوحدة العربية والقوة العسكرية المتكاملة.

وتابع «مدحت بركات»، في تصريحات صحفية، حرب أكتوبر 1973 ليست مجرد معركة عسكرية، بل هي تجسيد لعزيمة الشعوب العربية في استعادة حقوقها والتصدي للعدوان، مشددًا أن مصر تتميز بسياستها الرشيده والحكيمة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأمن القومي فلا يوجد سوى الدفاع عن أرض الوطن بالغالي والنفيس.

وأردف "بركات"، :"مع تزايد التوترات والتصعيد في المنطقة العربية اليوم، تأتي هذه الذكرى لتذكرنا بأن التضامن العربي ووحدة الصف هما السبيل الأنجح لمواجهة التحديات، وذلك ومن خلال التمسك بالقيم الوطنية والاستعداد الدائم للدفاع عن حقوق الشعوب العربية، يمكن تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.

وفي الختام، دعا رئيس حزب أبناء مصر كل الشعوب العربية والعالمية إلى الالتفاف حول مصر، في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة، وذلك من العمل الجماعي على وقف التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة ولبنان.

موضوعات متعلقة