الطريق
الخميس 3 أكتوبر 2024 01:26 مـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تكريم الطلاب الخمس الأوائل ضمن فعاليات اللقاء التعريفي بصيدلة الإسماعيلية الجديدة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أوضح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس والمفوض بتيسير أعمال جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية أن جميع إمكانيات كلية الصيدلة بجامعة قناة السويس متاحة لطلاب الجامعة الأهلية، مشيرًا إلى أن الكلية تتمتع ببنية تحتية متميزة.

وذلك في إطار اللقاء التعريفي الذي يجمع الطلاب الجدد بكلية الصيدلة جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية مع القيادات الجامعية.

وأكد "مندور" أن مزيج الخبرات العريقة لجامعة قناة السويس مع التطور والحداثة في البرامج الدراسية بالجامعة الأهلية يسهم في تشكيل منظومة تعليمية ناجحة وثرية.

كما أشار الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية إلى أن كلية الصيدلة بجامعة قناة السويس تحتل تصنيفاً دولياً متقدماً، مما يعزز قدرتها على استيعاب طلاب الجامعتين للاستفادة من تقنياتها المتقدمة، مؤكداً أن الكلية قادرة على تقديم تجربة تعليمية فريدة تجمع بين الجانب الأكاديمي والتدريبي.

كما تحدث الدكتور عادل حسن، مهنئاً الطلاب الجدد والقدامى على بداية عام دراسي جديد، ومؤكداً أن التميز في الحياة الجامعية يتطلب التركيز على ثلاثة عناصر أساسية: السلوك، المعرفة، والمهارات. وبيّن أن السلوك الصحيح يُكتسب من خلال الأنشطة الطلابية، والمعرفة تأتي من خلال الدراسة تحت إشراف أساتذة متخصصين، في حين أن المهارات تتطور من خلال التدريب المستمر.

يأتي اللقاء التعريفي بكلية الصيدلة تحت إشراف الدكتورة دينا أبو المعاطي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف العام على كلية الصيدلة ، والدكتورة غادة حداد عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة، والدكتور سهير أبو عيشه أمين عام جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، والدكتورة راندا عبد السلام وكيل كلية الصيدلة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور تامر حسنين منسق برامج كلية الصيدلة.

هذا وقام الدكتور عادل حسن بتكريم الطلاب المتفوقين في برنامجي "الفارم دي" و"الفارم دي صيدلة إكلينيكية".

وألقت الدكتورة غادة حداد كلمة رحبت خلالها بالطلاب الجدد موضحه بعض الخدمات التي تقدمها الجامعة ، ومنها الإنتقال والسكن للطالبات، والرعاية الصحية ، والدعم الأكاديمي.

ومن جانبه أكد الدكتور تامر حسنين منسق برامج كلية الصيدلة أن الدراسة انتظمت داخل الكلية من اليوم الأول كما شهدت الكلية حفلات استقبال للطلاب الجدد والقدامى ، مع محاولة توضيح أماكن تلقي الخدمات، مطالباً بالتواصل الدائم مع المرشد الأكاديمي لحل أي مشكلة قد تواجه أي طالب.

وانتهى اللقاء ـ بالتقاط صور تذكارية مع نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

موضوعات متعلقة