الطريق
الخميس 3 أكتوبر 2024 03:20 مـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مدينة المنيا يقود حملة للتفتيش على سرقات الكهرباء ورفع الاشغالات سكرتير عام المنيا يتابع الحالة الصحية لمصابي حادث الطريق الدائري شرق كوبري أبو شناف وزير الاتصالات يبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى تعزيز التعاون فى مجالات البنية التحتية الرقمية والذكاء الاصطناعى مشاركون مصريون وعرب: معرض الرياض الدولي للكتاب منارة ثقافية عالمية مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية لدعم الخدمات الصحية في المناطق المتضررة من الزلزال في سوريا نبأ عاجل من حزب الله حول التوغل البري.. ماذا فعلت إسرائيل مجددًا؟ 13 مصور يبرزون معاناة أهالي قطاع غزة بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي شروط سجود التلاوة للقارئ والمستمع الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. تقدم طفيف لـ”فانس” على ”والز” في مناظرة نائبي الرئيس تزايد عدد الإسرائيليين في أمريكا بعد حرب غزة ولبنان: «الهجرة والدوافع الجديدة» عاجلI إسرائيل تعلن خسائر الضربة الإيرانية بالصور| نفوق 500 كتكوت.. حريق هائل يلتهم مزرعة دواجن بقرية تطاى بالغربية

وزير الإسكان: إطلاق مسابقة ”عقول” لاستكشاف حلول هندسية مستدامة لتحديات العمران القائم

مسابقة الاسكان
مسابقة الاسكان

أعلن المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة أطلقت مسابقة تحت عنوان "عقول" لطلاب كليات الهندسة والفنون الجميلة والفنون التطبيقية بالجامعات المصرية، لاستكشاف حلول هندسية مستدامة للتحديات العمرانية التي تواجه عمران المناطق القائمة، وذلك بالتعاون مع وزاتى التنمية المحلية والتعليم العالي والبحث العلمي، ونقابة المهندسين.

وأكد وزير الإسكان أن المسابقة تمثل فرصة كبيرة لطلاب الجامعات المصرية فى التخصصات الهندسية المختلفة، لتقديم رؤى هندسية تساهم في تحسين البيئة الحضرية في مصر، وإدماج الطلاب فى قضايا مجتمعهم، وصقل مهاراتهم، وتنمية مواهبهم، وفتح آفاق للتفكير الإبداعي لوضع الحلول الهندسية للمشاكل العمرانية، لربط المنهج العلمى بالواقع العملى.

وأوضح الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن الفائزين بالمسابقة يحظون بفرصة فريدة لعرض أفكارهم الهندسية بالمنتدى الحضرى العالمى، الذى تستضيفه مصر فى الفترة من 4 : 8 نوفمبر المقبل، مشيراً إلى أن المسابقة تهدف لتشجيع الطلاب، وتحفيزهم على الإبداع والابتكار، من خلال المساهمة فى إيجاد حلول هندسية لأحد قضايا العمران القائم، ومنها، الإسكان، المناطق المفتوحة، الطرق، الطابع المعماري، أو الخدمات، وغيرها.

موضوعات متعلقة