الطريق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 02:17 صـ 23 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجلI ترمب يتوعد إيران إذا حدث هذا الأمر.. ما القصة؟

الرئيس الأمريكي الأسبق- دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي الأسبق- دونالد ترامب

دعا الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، يوم أمس، في نبأ عاجل، إلى التلويح بـ«تدمير» إيران إذا ألحقت ضرراً بمرشح للانتخابات الأميركية، بعد أن أطلعته الاستخبارات على تهديدات له تقف وراءها طهران، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وقال ترمب خلال تجمع انتخابي في ولاية كارولاينا الشمالية: «لو كنت الرئيس، لأبلغت الدولة المهددة، في هذه الحال إيران، بأنه إذا فعلت أي شيء لإلحاق ضرر بهذا الشخص، فسندمر أبر مدنك والبلاد نفسها».

إلى ذلك، من المقرر أن يعود الرئيس السابق إلى المكان الذي شهد أول محاولة لاغتياله في بنسلفانيا، حيث سينظم تجمعا انتخابيا جديدا، وفق ما أفاد فريقه الأربعاء.وسيعقد التجمع في الخامس من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، أي قبل شهر تماما من موعد الانتخابات الرئاسية الأميركية التي يخوضها المرشح الجمهوري في وجه نائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس.

وأكد ترمب اليوم أنّ هناك «تهديدات كبيرة» على حياته من قبل إيران، وذلك بعدما أعلن فريق حملته الانتخابية أنّ أجهزة الاستخبارات الأميركية حذّرته من تهديدات «حقيقية ومحدّدة» من قبل طهران.

وكتب ترمب على شبكته «تروث سوشيال»: «تهديدات كبيرة على حياتي من قبل إيران. الجيش الأميركي بأكمله يراقب وينتظر». وأضاف: «لقد اتخذت إيران خطوات لم تنجح، لكنها ستحاول مجدّداً... أنا محاط برجال وبنادق وأسلحة أكثر مما سبق لي أن رأيت».

وقال مدير الاتصالات في حملته ستيفن شونغ في بيان إنّ «مكتب مدير الاستخبارات الوطنية أطلع الرئيس ترمب في وقت سابق اليوم على وجود تهديدات إيرانية حقيقية ومحدّدة باغتياله في محاولة لزعزعة الاستقرار ونشر الفوضى في الولايات المتحدة».