الطريق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 10:24 مـ 20 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ورشة عمل لمواجهة المشكلات المهنية للمجتمع العلني لتعليم كفر الشيخ

نظمت مديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ ورشة عمل بعنوان "بحوث الفعل لمواجهة المشكلات المهنية في المجتمع التعليمي"، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "بداية" تحت إشراف محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، والدكتور علاء جودة، وكيل المديرية، والدكتور وسيم محمود، مدير وحدة التواصل والدعم.

جاءت هذه الفعالية بالتعاون مع الدكتور وائل آغا، مدير الإدارة، بحضور مديري المراحل التعليمية وموجهي العموم بالمديرية، حيث قدم الدكتور أحمد ريحان، مدرب تربوي وموجه عام التربية الإسلامية، محاضرة خلال الورشة.

تأتي هذه الورشة استجابة للتعليمات الواردة من الإدارة العامة للتواصل ودعم المعلمين بشأن الخطة التنفيذية لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتنفيذاً للخطوات الأولى في خطة التواصل ودعم المعلمين.

تناولت ورشة العمل التعريف بالمبادرة الرئاسية وأهدافها ومجالاتها، بهدف تعزيز الوعي لدى المشاركين. بعد ذلك، بدأت فعاليات الورشة التي تضمنت مناقشة الفروق بين البحوث التقليدية وبحوث الفعل، بالإضافة إلى التعرف على إجراءات بحوث الفعل وأهميتها، وكيفية وضع خطة لحل المشكلات وفقاً لتوجهات بحوث الفعل.