الطريق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 08:20 مـ 20 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكشف على 3560 مريضا من أهالي ناهيا بكرداسة الجيزة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، مديرية الشئون الصحية بتكثيف القوافل الطبية لتيسير حصول المواطنين على الخدمات العلاجية خاصة بالقرى بنطاق المراكز والمدن في إطار خطة الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وتابع محافظ الجيزة القافلة العلاجية التي وجهتها مديرية الشئون الصحية بالجيزة لقرية ناهيا بكرداسة لرفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة لأهالي القرية حيث شملت القافلة تخصصات (الباطنة، الأطفال، الجلدية، المسالك البولية، العظام، الأسنان، النساء والتوليد، تنظيم الأسرة، أشعة).

وأشار محافظ الجيزة أن القافلة تمكنت من تقديم الخدمات العلاجية لعدد 3560 مواطن من أهالي القرية مؤكداً أهمية القوافل العلاجية في توسعة دائرة النفع للمواطنين.

لفت إلى قيام مديرية الشئون الصحية بالمحافظة بتوجيه قافلة طبية لتقديم خدمات الكشف الطبي والعلاج مجانا لأهالى مدينة 6 أكتوبر علي مدار يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 24، 25 سبتمبر بمنطقة الـ800 فدان .

من جانبها أكدت الدكتورة أمل رشدى مدير مديرية الشئون الصحية أنه تم صرف الأدوية لجميع الحالات مجانا إلى جانب تحويل بعض الحالات التي بحاجه إلى مزيداً من الرعاية لتلقي العلاج بالمستشفيات المتخصصة على نفقة الدولة.

كما أشارت مدير المديرية إلى قيام أجهزة التثقيف الصحى بالمديرية بعقد عدد من الندوات التعريفية بمبادرة (بداية) وأعراض الجدير المائي والتغذية السليمة لأفراد الأسرة وفحص السيدات والتى استفاد منها عدد 150 ربة منزل من أهالي المحافظة.

موضوعات متعلقة