الطريق
الأحد 22 سبتمبر 2024 04:31 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جولات تفقدية لوكيل الوزارة في مدارس الجيزة.. بداية قوية للعام الدراسي

جانب من الجولة
جانب من الجولة

قام أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، في الأسبوع الأول لبداية العام الدراسي الجديد، بتفقد عدة مدارس بإدارتي الهرم وكرداسة التعليمية، جاء ذلك بتوجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة.

الإدارات التي تم زيارتها

حيث استهل سلومة جولته التفقدية بزيارة إدارة الهرم التعليمية حيث كان في استقباله خالد عبدالحميد مدير عام الإدارة، ومديرو المراحل التعليمية بالإدارة، متابعا مدارس دكتور محمود عمر الثانوية بنات، ومدرسة الأهرام للتعليم الأساسي.

وفي إطار زيارته فقد توجه إلى إدارة كرداسة التعليمية، وكان في استقباله نجوى عبدالمعطي مدير عام الإدارة، حيث تابع مدارس امجاد للتعليم الأساسي، ناهيا الثانوية المشتركة ، ناهيا الإعدادية الحديثة بنات .

المتابعة والتوصيات

خلال جولته تابع وكيل الوزارة، الفصول الدراسية من حيث الكثافات الطلابية داخل كل فصل، وتأكد من قوائم الفصول وسجلات الحضور والانصراف والنظافة العامة للمدرسة داخليا وخارجيا وكذلك المعامل وغرف العزل وحجرة المكتبات

كما اطمأن علي استلام الكتب وعلي تنفيذ مقترح تخفيض الكثافةً علي أرض الواقع، وقام بالتحاور مع الطلاب بعد تهنئتهم بالعام الدراسي الجديد وأوصاهم بالاهتمام بالعلم منذ اللحظة الأولى من بدء الدراسة وحسن التعامل فيما بينهم واحترام المعلمين والالتزام بالزي المدرسي والنظافة الشخصية مع التأكيد على الحفاظ على أثاثات المدرسة ومقدرات الوطن .

كما أوصى بالاهتمام بالإشراف العام بالمدرسة وتفعيله بكل دقة وجدية حفاظاً على سلامة وأمن ابنائنا الطلاب، موجها بتوزيع الكتب المدرسية مع المرونة في تحصيل المصروفات الدراسية.

واستمع لاراء المعلمين في خطة العمل هذا العام وشجعهم علي بذل الجهد في الوصول بأبنائنا إلى أرقى مستوى في التعليم، والتواصل مع رؤساء الأحياء لإزالة ورفع أية اشغالات بمحيط المدارس.

ووجه بالمتابعات الميدانية منذ اللحظة الأولى من بداية العام الدراسي وعدم تواجد القيادات بالمكاتب.

ونوه إلى تفعيل سجل الزيارات وتسجيل المتابعات به أولا بأول، وسرعة إرسال أي شكاوى أو معوقات لسرعة إيجاد الحلول لاستقرار العملية التعليمية

وأوصى وميل الوزارة بحسن التعامل مع أولياء الأمور وتخصيص يوم أسبوعيا لاستقبالهم والاستماع إلى مشكلاتهم، متمنياً للجميع عاماً دراسياً جديداً موفقاً.

موضوعات متعلقة