الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:49 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”استراتيجيات مكافحة الفساد” في ورشة تدريبية بهيئة قصور الثقافة

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، اليوم، أولى فعاليات الورشة التدريبية "استراتيجية وزارة الثقافة لمكافحة الفساد"، التي تعقدها الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين برئاسة الدكتورة منال علام، لمديري العموم والإدارات الوسطى، بمقر العاصمة الإدارية، في سياق خطط وبرامج وزارة الثقافة.

استهل اللقاء بحديث لرئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة، أوضحت خلاله الهدف من الورشة التدريبية المنعقدة على مدار يومين، موضحة الجهود المبذولة لمكافحة الفساد.

وأشارت "علام" إلى أن مصر كانت على رأس الدول التي تبنت استراتيجية مكافحة الفساد من خلال إصدار التشريعات القانونية الهادفة التى ينظمها الجهاز الإداري للدولة، كقانون الخدمة المدنية، وقانون منع تضارب المصالح للموظفين الحكوميين، وميكنة قرارات الذمة المالية، وغيرها من اللوائح التي من شأنها تحقيق مكافحة الفساد.

من ناحيته تناول الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، ومنسق لجنة حصر إنجازات قطاعات وزارة الثقافة في مكافحة الفساد، الإجراءات التي نفذتها وزارة الثقافة والهيئات والقطاعات التابعة لها لمواجهة ظاهرة الفساد الإداري، والتي كان من أهمها تشكيل لجان لها رؤية وطنية واضحة تعتمد على النزاهة والشفافية والمساواة وتطبيق القانون.

وأوضح "ناصف" أن خطورة الفساد لا تقتصر على جانب معين بل تمتد لتؤثر على المجتمع بأكمله، الأمر الذي يحتاج إلى تضافر جميع الجهود لمواجهة تلك الظاهرة، كي لا تنتشر الممارسات الفاسدة.

وأكد في ختام حديثه أهمية التعامل مع ظاهرة الفساد الإداري بكل حسم، وتمكين الجهات الرقابية والقضائية القائمة من العمل على تنفيذها، مع ضرورة وجود الإرادة الحقيقية لتحقيق الشفافية والنزاهة وسيادة القانون.

موضوعات متعلقة