الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:44 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مصر» تدشن حملة إعلامية للحفاظ على المياه

أرشيفية- مياه الري
أرشيفية- مياه الري

في ظل أزمة المياه التي تأتي من تداعيات التغيرات المناخية، تعمل الدول المصرية على الحافظة على المياه، من خلال حملات التوعية وطرق الاستخدام الصحيح والترشيد في معدلات الاستخدام.

في هذا الصدد، الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، عقد خلال الساعات الماضية اجتماعًا مع اعضاء المكتب الاعلامى المائى بالوزارة، وذلك لاعتماد اللمسات النهائية على حملة التوعية التى ستطلقها الوزارة خلال الاسابيع القليلة القادمة.

المنشآت المائية

هذا، ووجه "سويلم" بالاستفادة من المنشآت المائية المملوكة للوزارة من قناطر وكبارى وترع مبطنة، فى رسم وكتابة شعارات الحملة والتى هى مرتبطة عضويا بالحفاظ على تلك المنشآت.

كما وجه بأهمية وضع نظام لتقييم ومتابعة أنشطة الحملة بما يعكس بشكل واضح درجة وصولها لاهدافها،مع التركيز على استخدام وسائل التواصل الاجتماعى التى تقبل عليها الشرائح الشبابية بشكل واسع.

وقد أوضح أن الادارة الرشيدة للموارد المائية تقتضى دوما الحفاظ عليها للوفاء بالإحتياجات الحالية وعدم اغفال الاحتياجات المستقبلية من المياه، وأن تلك الإدارة الرشيدة لا يمكن ان تقوم بساعد حكومى فقط، بل هناك احتياج لتطبيق مبدأ المشاركة الحكومية والاهلية لتحسين ادارة المياه.

اقرأ أيضًا: مرشح مصر لرئاسة اليونسكو يتفقد أجنحة معرض التعليم العالي