الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:47 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر.. حسم 95% من شكاوي الموارد المائية خلال 2024

أرشيفية- أثناء روي الأراضي الزراعية
أرشيفية- أثناء روي الأراضي الزراعية

الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، تلقى اليوم الأثنين، تقريرًا مفصلاً من قبل رئيس قطاع التفتيش الفني والمالي والإداري، حول منظومة الشكاوى بالوزارة، والتي تأتى محافظات البحيرة والدقهلية وبنى سويف وكفر الشيخ على رأس المحافظات التى حسم الشكاوى بها.

فيما أوضح التقرير أن مؤشر إنجاز الشكاوى بوزارة الموارد المائية والرى بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء خلال الفترة من يناير 2021 حتى نهاية شهر مايو 2024 بلغت (95.27٪)، حيث انتهت الوزارة من بحث ودراسة (2370) شكوي وطلب وإستغاثة خلال شهر يوليو 2024.

شكاوي المحافظات

وفى البحيرة، تم التعامل الناجز مع شكوي نقص مياه الرى بقرية السرب، وتراكم المخلفات بالمجري المائي، حيث قامت أجهزة الرى بالمحافظة بسرعة اتخاذ اللازم والمعاينة على الطبيعة، حيث تبين أن الشكوي تقع على مسقه السرو الخصوصية، وتم إزالة المخلفات مع النقل الفوري لناتج التشغيل وتوصيل المياه لجميع الزمامات المنتفعة من المسقى .

وفي الدقهلية، قامت منظومة الشكاوي بالتعامل مع شكوى تتعلق بتضرر أهالي قرية القاسمي من وجود حيوانات نافقه ملقاه في ترعة الشعالة، حيث قامت الإدارة العامة لري جنوب الدقهلية بتطهير الترعة.

وفي كفر الشيخ، وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة بسرعة بحث شكوى واردة من المنظومة تتعلق بوجود مخلفات بترعة القصابي بنطاق عزبة شهاب الدين، حيث تم على الفور الدفع بالحفارات وتطهير الترعة والمياه بها بحاله حسنه.

وفي بني سويف، وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة بسرعة بحث شكوى واردة تشير لتضرر أهالي قرية الكوم الأحمر من تراكم المخلفات في ترعة طحابوش، حيث تم تطهير الترعة ورفع نواتج التطهيرات وحسم الشكوى.

وفي الختام، شدد "سويلم" على قيام كل أجهزة الوزارة بالتعامل الجاد والحاسم مع أى شكاوى تتلقاها الوزارة، وذلك في إطار الحرص على التواصل المستمر مع المواطنين وتوطيد جسور الثقة معهم.