الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 07:32 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
انتقادات واسعة من رواد السوشيال ميديا بسبب ارتفاع أسعار تذاكر أنغام في المتحف المصري استحداث عدد من الخدمات للمواطنين في محاور التنمية البشرية بقافلة جامعة طنطا بمركز كفر الزيات.. تعرف عليها المشاط: 7.4 مليارات يورو تمويلات الاتحاد الأوروبي لمساندة الاقتصاد المصري مدحت بركات يكتب: تقسيم الأرض.. في ذكرى نصر أكتوبر صحف عالمية: مصر ضمن أفضل 10 وجهات سياحية حول العالم لقضاء إجازة الشتاء وزير الكهرباء يتفقد محطة توليد العين السخنة بقدرة 1300 ميجاوات وزير الإسكان يتفقد موقف تنفيذ أبراج الداون تاون والمرحلة الأولى لبحيرات العلمين ”كريستال لاجون” محافظ الغربية ووزير الشباب والرياضة يفتتحان الملعب المنجل بمركز شباب الفرستق ويتفقدان نادي اتحاد شباب بسيون وزير الإسكان يشدد على سرعة إنهاء باقى المنشآت بالمدينة التراثية.. تعرف على التفاصيل نجم إنبي على رادار الزمالك في الميركاتو الشتوي المقبل.. تفاصيل متى بشاي يهنئ مصر رئيسا وحكومة وشعبا بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة تعرف على حركة السفن في ميناء دمياط خلال الـ24 ساعة الماضية

دراسة الماجستير في تركيا: فرص تعليمية متميزة مع نيوهورايزونز

أصبحت الدراسة في تركيا هي الخيار الأول لجميع الطلاب الراغبين بالدراسة في الخارج، واليوم حديثنا عن الطلاب الراغبين بدراسة الماجستير في تركيا، سنذكر أهم المعلومات مثل أنواع برامج الماجستير في تركيا، وأهم برامج الماستر، وما هي مميزات دراسة الماجستير، وكيفية التسجيل.

مميزات دراسة الماجستير في تركيا

تقدم الجامعات التركية برامج ماجستير معتمدة عالميا، مما يوفر مستوى تعليميا متقدما ويدعم التطور الأكاديمي للطلاب.

توفر الجامعات التركية مجموعة واسعة من التخصصات الأكاديمية، مما يتيح للطلاب اختيار المجال الذي يناسب اهتماماتهم وأهدافهم المهنية.

الحكومة التركية والجامعات تقدم العديد من منح الدراسة في تركيا التي تغطي الرسوم الدراسية وتكاليف المعيشة للطلاب المتفوقين.

العديد من الجامعات تقدم برامج ماجستير باللغة الإنجليزية مثل جامعة نيشان تاشي وجامعة اطلس، مما يسهل الدراسة للطلاب الدوليين الذين لا يجيدون اللغة التركية

تتميز تركيا بتكاليف دراسية ومعيشية منخفضة نسبيا، مما يجعل الدراسة في تركيا هي الخيار الأمثل.

الدراسة في تركيا تمنح الطلاب فرصة لاستكشاف ثقافة غنية ومتنوعة، بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي الذي يربط بين الشرق والغرب.

توفر الجامعات التركية مرافق حديثة ومراكز للبحث العلمي المتقدم، مما يساعد الطلاب على تطوير مهاراتهم البحثية.

نظرا للاعتراف الدولي بشهادات الجامعات التركية، يتمتع الخريجون بفرص جيدة للعمل في مختلف الدول والمجالات.

الجامعات التركية توفر برامج تدريبية داخل كبرى الشركات والمؤسسات، مما يمنح الطلاب خبرة مهنية قيمة.

عملية التقديم في الجامعات التركية مرنة وسهلة، بالإضافة إلى تقديم المساعدة للطلاب الدوليين في مراحل التسجيل والإقامة.

أنواع تخصصات الماجستير في تركيا

تدرس الجامعات التركية نظامين من تخصصات الماستر، هم:

ماستر مع أطروحة: وتسمى باللغة التركية بـ TEZLI، وهي برامج تجمع بين التعليم النظري والعملي ويطلب من الطالب إعداد بحث ودراسة عن إحدى مجالات التخصص، ومدة الدراسة في هذه البرامج تتراوح ما بين سنتين و4 سنوات.

ماستر بدون أطروحة: تسمى بالتركية بـ TEZSIZ، وهي برامج يدرس فيها الطالب بشكل نظري أكبر دون الاهتمام بالجانب العملي، وتبلغ مدة دراسة هذا النوع من البرامج السنة ونصف.

أهم تخصصات الماجستير في تركيا

ادارة الاعمال

المحاسبة و التدقيق

هندسة مدنية

هندسة كمبيوتر

تدريس اللغة الانجليزية

هندسة الذكاء الاصطناعي

نظم المعلومات الإدارية

البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة

ادارة الطيران

هندسة حيوية

التسويق

هندسة ميكاترونكس

علم الأعصاب

الاقتصاد والتمويل

رسوم دراسة الماجستير في تركيا

تتراوح أسعار دراسة الماجستير في تركيا ما بين 2,037 و25,000 دولار أمريكي، وبشكل عام تعتبر رسوم برامج الماستر بدون أطروحة أقل تكلفة من دراسة الماستر مع أطروحة.

شروط دراسة الماجستير في تركيا

إن كنت ترغب بدراسة الماجستير في الجامعات التركية الخاصة، فلا يشترط عليك سوى أن تكون قد أنهيت مرحلة البكالوريوس بنجاح، بمعنى آخر لا يوجد اختبارات قبول في الجامعات الخاصة، إنما تعتمد على المؤهلات الأساسية التي حصل عليها الطالب.

بينما تتطلب الجامعة التركية الحكومية أن يجتاز الطالب اختبار GMAT أو GRE لقبول الطلاب الدوليين، بالإضافة إلى أنها تتطلب معدلات تراكمية عالية للقبول، على عكس الجامعات الخاصة.

الأوراق المطلوبة لدراسة الماجستير في تركيا

مصدقة التخرج وبيان الدرجات

صورة شخصية

جواز السفر

كيفية التسجيل والقبول في الجامعات الخاصة

تستطيع التقديم على جميع الجامعات التركية الخاصة والحصول على قبولك المبدئي مجانا وبخطوة واحدة من خلال شركة نيو هورايزونز، فهي الوكيل الحصري لأفضل الجامعات الخاصة في تركيا، كما ستحصل على خصومات ومنح جزئية من خلالها.


تعتبر دراسة الماجستير في تركيا فرصة مميزة تجمع بين جودة التعليم، التكاليف المعقولة، والتنوع الثقافي، إذ بفضل الجامعات المتقدمة والمنح العديدة، يمكن للطلاب المصريين والدوليين تحقيق أهدافهم الأكاديمية والمهنية في بيئة استثنائية للتعلم.

مقالات ذات صلة:

التعليم تصدر قرارت جديدة بشأن المدارس اللغات

التعليم العالي تعلن نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة

جامعة القاهرة تمنح الطلاب أوائل الثانوية العامة العديد من الامتيازات