الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:59 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل الوزارة يباشر أعمال مبادرة 100 يوم صحة بمركز الأسرة بالحجناية

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة


قام اليوم الأستاذ الدكتور السيد أحمد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بمباشرة أعمال حملة ١٠٠ يوم صحة فى أول أيامها بمحافظة البحيره ، بالمرور على مركز صحة الأسرة بالحجناية بمركز دمنهور ....

فى حضور فريق كامل من الإدارات الفنية المعنية بالمديرية ، على رأسهم الدكتورة هاله عبدالرازق مدير عام الوقائي بالمديرية ، والدكتورة إيمان عماره منسق المبادرات الرئاسية بالمديرية، والدكتور حسن شلبى منسق حملة ١٠٠ يوم صحة، والدكتورة حنان الرومي مدير إدارة الأمومة والطفولة، والدكتورة نسمة صلاح مدير إدارة الثقافة الصحية، وأ. عصام منير مدير المكتب الإعلامي ، وأ. منال غراب مشرفة الرائدات الريفيات بالمديرية، وبحضور الدكتورة سحر الزلباني مدير الإدارة الصحية بدمنهور وفريق العمل المعاون لها .


حيث قام وكيل الوزارة والفريق المرافق بالمرور على فرق المبادرات الرئاسية المختلفة التى تشملها حملة ١٠٠ يوم صحة ، وتابع سيادته عمل الفرق ، وتحدث مع السادة المواطنين المتواجدين أثناء إجراء الفحوصات الطبية لهم والتى تشملها المبادرات ، وعبروا عن ثنائهم وشكرهم لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي ،على تلك المبادرات المتميزة ، كما قدموا جميعا الشكر لفريق العمل .

هذا ويتم العمل فى المبادرة من خلال فرق ثابتة داخل الوحدات وأخرى متحركة ، " من خلال ٢٣٥ وحدة دمج كفريق ثابت ،و٤٠ فريق متحرك صباحي ومسائي " .

ومبادرة ١٠٠ يوم صحة تُعَد نتاج وبلورة لخدمات المبادرات الرئاسيه ١٠٠ مليون صحة، والتي منها "مبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، ودعم صحة المرأة ، والكشف المبكر عن سرطان الثدي، والعناية بصحة الأم والجنين، ورعاية كبار السن، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، وعلاج أمراض سوء التغذية، وعلاج واكتشاف ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، وفحص المقبلين على الزواج، ودعم الصحة النفسية ، والقضاء على فيروس سي ، وخدمات تنظيم الأسرة، وخدمات التثقيف والتوعية الصحية " .

وتسعى المبادرة إلى التوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة، وتكثيف العمل بها خلال مدة زمنية قصيرة تصل إلى ١٠٠ يوم، مع ضمان إتاحة الخدمات بالجودة المطلوبة لجميع الفئات المستهدفة، مع التأكيد على استمرارية وجودة نظم الإحالة والتشخيص والعلاج .

كما تهدف مبادره ١٠٠ يوم صحة إلى تكثيف التوعية بالخدمات المقدمة من وزاره الصحه والسكان، وتضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية، لضمان إتاحة وجودة الخدمات للمنتفعين، سواء من المصريين أو غير المصريين المقيمين على الأراضي المصرية.

موضوعات متعلقة