الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 08:13 مـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أطفال العالم يرفعون راية السلام من سلا المغربية

أطفال
أطفال

تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة وانطلاقا من حرص دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد على تعزيز الوعى الثقافى لمواهبها عبر مشاركات متنوعة بالمحافل الدولية.

ألقت الموهبة المصرية حبيبة وليد الطالبة بمركز تنمية المواهب من مقر منظمة الإيسيسكو بالمملكة المغربية رسالة سلام عالمية خلال المهرجان الدولي لأطفال السلام في دورته السادسة عشرة ،وتضمنت نداءً مؤثرًا باسم جميع الأطفال المشاركين، داعية لإنهاء الحروب التي تحطم الأرواح والمستقبل وخصت بالذكر معاناة الأطفال في غزة، مطالبة بتوفير الأمان والعيش الكريم لهم.
ووجه الأطفال المجتمعون في مدينة سلا المغربية رسالة سلام للعالم بأسره ،مستلهمين من تاريخ المغرب العريق في التعايش والتسامح.
ودعوا الكبار في العالم للاستماع إلى أصواتهم واختيار الحوار بدلاً من الصراع.
كما أكد الأطفال أن السلام يبدأ بإلتزام كل فرد بالتفاهم والرحمة، ودعوا لبناء عالم آمن لكل طفل.
.. جدير بالذكر أن المشاركة المصرية بالمهرجان حظيت بإهتمام دولى كبير تقديرا لعراقة الفن المصرى وثراءه وهو مابرز من خلال اختيار زينة احمد شعبان سفيرة مصرية لأطفال السلام ..كما تضمنت المشاركة المصرية برنامجا ثريا تحت عنوان " ليلة مصرية" لطلاب مركز تنمية المواهب من تصميم وتدريب الفنانة عيشة فؤاد وتحت إشراف مديرها الفنى الدكتور سامح صابر بما يعبر عن التراث المصري العريق ويعزز الروابط الثقافية بين مصر والمملكة المغربية الشقيقة.
ويذكر ان منظمة الإيسيسكو هى منظمة دولية متفرعة من منظمة العالم الإسلامى ومتخصصة في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

موضوعات متعلقة