الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 06:10 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

حريق يلتهم أشهر مدينة سياحية في كندا

تعبيرية
تعبيرية

أعلنت السلطات الكندية اليوم السبت الموافق ٢٧/٧ ,أن حريقا هائلا دمر بالكامل أجزاء من مدينة "جاسبر" السياحية الشهيرة في جبال روكي الكندية في ألبرتا غرب البلاد، فيما لا يزال الحريق خارج السيطرة.
وتقع مدينة جاسبر في وسط متنزه جاسبر الوطني الجبلي في ألبرتا، وهو أحد مناطق الجذب السياحي الرئيسية، وتعد ثاني أكبر محمية للسماء المظلمة في العالم. وكانت السلطات قد أخلت يوم الاثنين المدينة والمتنزه اللذين يجذبان أكثر من مليوني سائح سنويا.

وأكدت رئيسة وزراء ألبرتا دانييل سميث خلال مؤتمر صحفي "هذا هو أسوأ كابوس لأي مجتمع"، مضيفة أن "30 إلى 50%" من المباني قد دمرت.

واوضح مسؤولون بجهاز الإطفاء إن حريق غابات مصحوبا برياح عاصفة استوائية اندمج مع حريق آخر ليقضي على 89 ألف فدان.
وأضافوا أن ما يصل إلى نصف المدينة ربما تضرر بشدة. وأضافوا أن النيران وصلت في مرحلة ما إلى ارتفاع 328 قدما.

واكد بيير مارتيل، مدير برنامج إدارة الحرائق الوطني في باركس كندا: "الحريق كان كالوحش في تلك المرحلة". "ليس لدينا أدوات للتعامل معه".

وقالت الصحفية في هيئة الإذاعة البريطانية ويندي هوريل، التي كانت في الحديقة الوطنية عندما بدأت الحرائق، "كانت العاصفة شرسة - أظلمت السماء وكانت هناك رياح قوية وأمطار غزيرة وبرق". "سوف يستغرق الأمر وقتا طويلا قبل أن تتعافى مدينة جاسبر. إنه أمر مدمر للغاية وقلبي ينفطر.