الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:07 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

لأسباب أمنية.. إخلاء مطار بازل مولوز على الحدود الفرنسية السويسرية

مطار بازل مولوز على الحدود الفرنسية السويسرية
مطار بازل مولوز على الحدود الفرنسية السويسرية

تعرضت السكك الحديدية الفرنسية لهجوم في وقت سابق من اليوم الجمعة مما أدى إلى إخلاء مطار بازل مولوز عند الحدود الفرنسية السويسرية لأسباب أمنية، حسبما أفادت وسائل إعلامية.

وأعلنت شركة يوروستار الفرنسية للقطارات في وقت سابق، تأجيل رحلات من وإلى باريس لمدة 90 دقيقة، كما أنه تم إلغاء رحلات من وإلى باريس بسبب أعمال تخريبية.

قالت شركة الوطنية السكك الحديدية الفرنسية، في وقت سابق من اليوم ، إن شبكة السكك الحديدية عالية السرعة في فرنسا تعرضت لـ هجمات الحرق المتعمد التي عطلت نظام النقل قبل ساعات من حفل افتتاح أولمبياد باريس.

قالت شركة السكك الحديدية الفرنسية إن شبكة السكك الحديدية عالية السرعة في فرنسا تعرضت لـ هجوم كبير لتعطيل شبكة القطارات فائقة السرعة.

وتعرضت شبكة السكك الحديدية عالية السرعة في فرنسا لـ أعمال خبيثة بما في ذلك هجمات الحرق المتعمد التي عطلت نظام النقل، حسبما ذكرت شركة تشغيل القطارات، قبل ساعات من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وقالت الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية لوكالة فرانس برس: هذا هجوم واسع النطاق لشل شبكة تي جي في ، مضيفة أنه سيتعين إلغاء العديد من الطرق وسيستمر الوضع على الأقل طوال عطلة نهاية الأسبوع أثناء إجراء الإصلاحات.

وقالت الشركة المشغلة للقطارات الوطنية: كانت الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية ضحية لعدة أعمال خبيثة متزامنة بين عشية وضحاها، مضيفة أن الهجمات أثرت على خطوطها الأطلسية والشمالية والشرقية.

وأضافت أن هجمات الحرق العمد بدأت تلحق الضرر بمنشآتنا، مضيفة أن حركة المرور على الخطوط المتضررة تعطلت بشدة.

وقال البيان إنه تم تحويل القطارات إلى مسارات مختلفة "لكن سيتعين علينا إلغاء عدد كبير منها".