الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:17 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

اتحاد نقابات عمال مصر: ثورة 23 يوليو منحت المرأة عدة مكتسبات

عايدة محى الدين رئيس سكرتارية المرأة والطفل
عايدة محى الدين رئيس سكرتارية المرأة والطفل


أكدت عايدة محى الدين، رئيس سكرتارية المرأة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والأمين العام لنقابة البترول، ورئيس الاتحاد المحلي لعمال العاصمة الإدارية، أن المرأة المصرية، نالت العديد من المكتسبات في شتى المجالات بعد قيام ثورة 23 يوليو 1952، التي كانت بمثابة حجر الأساس لما تم تحقيقه من إنجازات كبيرة علي ارض الواقع، وكانت من ضمن هذه المكتسبات، تمكين المرأة المصرية، بعد سنوات طويلة من التهميش، فى كافة مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.


وقالت عايدة محى الدين، أن المرأة المصرية حصلت على حق الانتخاب والترشيح، ودخلت البرلمان وتقلدت المناصب الوزارية، وشاركت في الحياة الحزبية والنقابات العمالية والمهنية والمنظمات غير الحكومية، إضافة لتوليها الوظائف العليا في كل ميادين الحياة وتوج ذلك بتعيينها قاضية، وغيرها من المناصب القيادية.

وأضافت ثورة 23 يوليو، ساهمت في تحسين الحياة الاجتماعية للمرأة، من خلال العديد من المشروعات، ففي عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر انطلقت مشروعات الأسر المنتجة - الرائدات الريفيات - النهوض بالمرأة الريفية .. بالإضافة إلى حصر الجمعيات الأهلية التي تقدم المزيد من الخدمات التنموية من تعليم وتدريب السيدات وتأهيلهن لسوق العمل، ونتيجة ذلك، استطاعت المرأة الحصول على حقوقها وتأكيد مكانتها في شتى مجالات وشغلت المناصب المختلفة والتي كانت مقتصرة على الرجال فقط.

ومنذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسى رئاسة الجمهورية نالت المرأة اهتماما كبيرا لتحسين أحوالها وتفعيل لدورها بصورة كبيرة، علي ارض الواقع بعد أن عانت وتحملت صعوبات عدة خلال العهود السابقة، فمنذ تولي سيادته المسؤولية قبل نحو 10 سنوات أعلن عن إيمانه الحقيقي بمكانة ودور المرأة فى المجتمع وقدرتها على النجاح، من خلال قرارات الدفع بها لتقليدها أرفع المناصب، فضلا عن تقديم مبادرات عدة لتمكينها وحل مشكلاتها، وفى أكثر من مناسبة أعلن الرئيس انحيازه للمرأة المصرية وتقديره لدورها فى النهوض بالأمة والوطن، كما أطلق على عام 2017 عام المرأة المصري.

وأوضحت رئيس سكرتارية المرأة، أن هناك خطوات تاريخية للمرأة المصرية تحققت طوال العشر سنوات الماضية، وبفضل دعم الرئيس السيسي، القوى وثقته فى قدراتها، شهد ملف نصرة المرأة المصرية وحصولها على حقوقها كاملة تقدما ملحوظ، عبر العديد من الامتيازات غير المسبوقة، التى لما يكن هناك سقفنا لطموحها، في ظل وجود إرادة سياسية ومساندة علي مدار السنوات الماضية، فتحت للمرأة آفاق جديدة لم تتاح لها من قبل، مهدت لها الطريق لمشاركة واسعة النطاق فى كافة القطاعات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية، إيمانا من الرئيس بأهمية دور المرأة ودعمها وحرصا منه على منحها الفرصة التى تستحقها لإثبات ذاتها ومكانتها وقدرتها على العمل والكفاح من أجل مستقبل ورفعة وطنها.

موضوعات متعلقة