الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 11:20 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

مصادر مطلعة تكشف عن عجز الولايات المتحدة عن زيادة إنتاج صواريخ ”باتريوت”

حسبما أفادت مصادر مطلعة إلي وكالة "رويترز" اليوم السبت ، أصبحت الولايات المتحدة لا تستطيع زيادة إنتاج صواريخ "باتريوت" في مصانع اليابان بسبب نقص المكونات التي تنتجها شركة "بوينغ".

في سياق متصل أكدت الوكالة، نقلا عن مصادر صناعية وحكومية ايضا أن " بسبب نقص المكون الحيوي الذي تنتجه شركة بوينغ، تتأخر خطة واشنطن لاستخدام المصانع اليابانية لتعزيز إنتاج صواريخ باتريوت التي تستخدمها أوكرانيا حيث تأمل الولايات المتحدة في زيادة الإنتاج بسرعة من حوالي 500 قطعة (صاروخ) إلى أكثر من 750 قطعة سنويا في جميع أنحاء العالم.
وتابعت الوكالة، بأن توسيع الإنتاج في اليابان أمر مستحيل بدون توريد إضافي للرؤوس ذاتية التوجيه التي توجه الصواريخ في المراحل النهائية من التحليق".
من جهتها ،تشير الوكالة إلى أن شركة بوينغ، أعلنت العام الماضي أنها ستوسع إنتاج الرؤوس ذاتية التوجيه، لكن خطوط الإنتاج الجديدة لن تبدأ العمل حتى عام 2027 فيما قال أحد مدراء الشركة، إن الأمر سيستغرق سنوات لزيادة إنتاج صواريخ باتريوت.

وفي أواخر نهاية ديسمبر الماضي، وافقت الحكومة اليابانية على تخفيف قواعد تصدير المعدات الدفاعية المصنعة بموجب ترخيص، ومع أخذ ذلك بالاعتبار لم تستبعد إمكانية تصدير أنظمة باتريوت والصواريخ المصنوعة في اليابان بموجب ترخيص أمريكي.

وتجدر الإشارة، إلي أن البيت الأبيض أكد قرار السلطات اليابانية حول تسليم صواريخ باتريوت إلى الولايات المتحدة، وشدد الجانب الأمريكي على أن ذلك سيساعد في تحسين أمن اليابان، فضلا عن تعزيز السلام والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وبخصوص ذلك ،تم استدعاء السفير الياباني في موسكو إلى الخارجية الروسي. وبعد اجتماعه مع نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودنكو، أكدت السفارة اليابانية في موسكو، أن صواريخ بارتيوت المنتجة في اليابان والتي يتم تسليمها للولايات المتحدة لن تستخدم في أوكرانيا.

وبشأن ذلك ، فقد أعلن البنتاغون في وقت سابق أنه كجزء من حزمة المساعدات العسكرية الأخيرة، ستقوم الولايات المتحدة بتزويد أوكرانيا بإحدى بطاريات "باتريوت" للدفاع الجوي القديمة لديها مقابل حوالي 100 مليون دولار.