الطريق
الثلاثاء 2 يوليو 2024 03:35 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الوزراء: التخطيط والتنمية الاقتصادية تشارك بحدث إطلاق التقرير الخاص بمراجعة سياسات النمو الأخضر في مصر مصدر حكومي مطلع: التغيير الوزاري يشمل ما يقرب من 20 حقيبة وزارية اليوم.. استكمال مباراة بيراميدز وسموحة بالدوري المشاط: علاقتنا مع شركاء التنمية تشهد تطورًا كبيرًا نحو تمكين القطاع الخاص أحمد أهاب: شركة مدار للتطوير العقاري تهتم برضاء عملائها بجودة مشروعاتها أحمد داود: أكثر حاجة شدتني نوع وقصة فيلم ”الهوى سلطان” اللي بقالنا كتير مش بنشوفها في السينما غلق وتشميع معدية بقرية البريجات بكوم حمادة لعدم تجديد التراخيص وزيرة الثقافة تعلن برنامج مشاركة الوزارة في النسخة الثانية من مهرجان العلمين تنفيذ استثمارات بالشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة بـ63 مليار جنيه خطة أمنية لتأمين ميني ماتش بيراميدز وسموحة الليلة ببرج العرب في مستوى الطالب المتوسط.. فرحة طلاب الثانوية العامة لسهولة امتحان اللغة الإنجليزية كيف تفكر الراقصة سهير زكي؟.. مشاهد من حياتها الخاصة

«أمريكا» تحذر من انهيار القبة الحديدية.. ما القصة؟

القبة الحديدية
القبة الحديدية

حذر عددًا من المسؤولين الأمريكيين، اليوم الأحد، من أهداف حزب الله على شمال فلسطين المحتلة، وأمكانيتها من أختراق القبة الحديدية، لافتين إلى أن مسلحي لبنان لديهم أمكانية إطلاق 3000 صاروخًا يوميًا، مما يؤدي إلى تفاقم الأزمة، وتصعيد الأمر إلى مالانهاية.

الصراع في الجنوب اللبناني

وتجدر الإشارة إلى أن التقديرات الأولية من الجانب الأمريكي الإسرائيلي تشير إلى تغيرات تؤدي إلى مخاوف من حزب الله، كذلك الصراع في الجنوب اللبناني يمكن أن يكون أكثر خطورة من حرب لبنان عام 2006، فضًلا عن أن المقاومة اللبنانية أصبحت تقاتل بكفاءة عالية الدقة.

في الوقت ذاته، تجري كلامن أمريكا وفرنسا مباحثات للمضي قدمًا حول تهدئة الأوضاع بين إسرائيل وحزب الله، ومن ثم جهودًا دبلوماسية رامية لتجنب اتساع الصراع، وذلك نظرًا للخطاب التي سيؤدي إلى تسريع وتيرة تبادل إطلاق النار على الشريط الحدودي اللبناني والإسرائيلي، إلى حرب واسعة النطاق.

تحذير الرعايا

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الدول العربية والأوروبية سبق وأن حذرت رعاياها من السفر إلى العاصمة اللبنانية "بيروت" في هذا التوقيت تحديد، أبرزهم الكويت والولايات المتحدة الأمريكية، أضاف إلى ذلك الوعد الأمريكي لإسرائيل بتقديم المزيد من المساعدات العسكرية في حالة اندلاع حربًا مع حزب الله.

منذ عام 2006، قام حزب الله، بتوسيع ترسانته وقدراته بشكل كبير، بما في ذلك الحصول على طائرات بدون طيار انتحارية، والتي كافحت إسرائيل لمواجهتها، وقدرة صاروخية مضادة للطائرات ومجموعة واسعة النطاق من الصواريخ التي الخبراء الآن عدد الاعتقاد بين 120.000 و 200.000.

اقرأ أيضًا: موقف بايدن من حرب غزة.. هل يرغب في وقف أم استمرار إطلاق النار؟