الطريق
الثلاثاء 2 يوليو 2024 10:39 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الناجون من المحرقة ”هتلر” يدينون الإبادة الجماعية في غزة

الناجون من المحرقة
الناجون من المحرقة

أدان عدد من اليهود الناجون محرقة "هتلر" الشهير، اليوم الأحد، العدوان الإسرائيلي، والإبادة الجماعية ضد المدنيين الغزل في غزة، فضًلا عن الادعاءات والمزاعم المعادية للسامية، والتي تتحدث عنها حكومة اليمين المتطرف لدولة الاحتلال، والتي تستغلها للقيام بقتل 37.550 فلسطيني تحت ستار "الدفاع عن النفس"، وفق التلفزيون الفرنسي.

العشرات من الناجون من محرقة "هتلر" أعتبروا أن الإبادة الجماعية التي يتعرض لها شعب غزة إهانة واضحة وكاملة لذكر "الهولوكوست"، وأن إسرائيل تبرر ذلك الأمر من جهة الدفاع عن النفس ومواجهة أعداء السامية، وهذا كذب وإدعاء ليس له دليلًا من الصحة، مما دفع باقي الدول الدعمة للإبادة إلى قمع احتجاجات الطلاب في الجامعات.

معاداة السامية

وفي بيان لهم، قال الناجون من محرقة "هتلر"،: "ليس لدينا سلطة خاصة في الشرق الأوسط، ولكننا نعرف عن معاداة السامية... من الخطأ ببساطة الادعاء بأن معارضة الإبادة الجماعية الإسرائيلية هي معاداة للسامية".

اقرأ أيضًا: متحدث الحكومة يكشف كواليس وقف شركات السياحة

فيما كتب الموقعون على البيان، أنه من الخطأ أيضًا الادعاء بأن الدعوة إلى المساواة في الحقوق بين اليهود والعرب من النهر إلى البحر هي معاداة للسامية، نحن مجرد عدد قليل من الأفراد ولكننا نريد أن نضيف أصواتنا إلى الحركة العالمية المتنامية للمطالبة بوقف دائم لإطلاق النار، وانسحاب إسرائيلي من غزة، وتوقف الغرب عن تسليح ودعم الإبادة الجماعية.