الطريق
الإثنين 1 يوليو 2024 10:53 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس حي غرب الإسكندرية تكلف بتنفيذ حملة موسعة لإزالة الاشغالات والإعلانات المخالفة بشارع الأمان بمنطقة مينا البصل ضبط ١٠٥ كيلو لحوم وكبده وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بأسواق ومحال بحي ثان المحلة نقيب الفلاحين: أزمة الغاز تسببت في زيادة أسعار الأسمدة لمستويات غير مسبوقة في ذكرى ميلاده.. أعمال خلدت اسم وحيد حامد في عالم السينما منتخب القليوبية يتأهل للمربع الذهبي بفوزة على ”السويس” 3/5 في الدور الثمانية من دوري مراكز الشباب «الجمارك» تدعو المستوردين لتحري الدقة عند إدراج «البند» لسيارات الركوب البترول تعلن الاتفاق على استيراد 12 شحنة غاز لعدم انقطاع الكهرباء خلال الصيف الأهلي يسحق طلائع الجيش برباعية نظيفة في الدوري ليس صلاح جاهين.. تعرف علي الشاعر الذي عشق سعاد حسني وكتب فيها شعراَ قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة زبقين جنوبي البلاد وزيرة الثقافة تُكرم الفائزين بجوائز الدورة الثانية لمسابقة المركز القومي للترجمة الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

د. محمود حسن: التسويق يبدأ قبل إطلاق المشروعات ويضمن النجاح حتى للجودة الضعيفة.. و مصر تدعم منتجيها محليًا ودوليًا

الدكتور محمود حسن رئيس مجلس إدارة شركة ميدمارت للتسويق وتطوير الأعمال
الدكتور محمود حسن رئيس مجلس إدارة شركة ميدمارت للتسويق وتطوير الأعمال

قال الدكتور محمود حسن رئيس مجلس إدارة شركة ميدمارت للتسويق وتطوير الأعمال، أن التسويق يبدأ قبل إطلاق المشروعات فهو عنصر أساسي ضمن دراسة الجدوى لإطلاق المنتجات في الأسواق.

وأضاف حسن خلال لقائة في برنامج الفرصة والذي تقدمة الإعلامية منال السعيد على قناة الشمس الفضائية، أن التسويق عامل قوي وفعال لنجاح أي منتج حتى لو كان بجودة ضعيفة، موضحًا أن الشركات المصرية تصرف أموال طائلة على كافة مراحل التصنيع بأستثناء التسويق.

وتابع أن التسويق أساس لنجاح المشروعات بنسبة 100%، ولا يمكن أن يعمل أي رجل أعمال بدون وضع خطة تسويقية محددة.

وأشار حسن أن مصر تقوم بدورها في مرحلة التسويق على أكمل وجه، حيث أنها تساعد كبار وصغار المنتجين لكي يعرضوا منتجاتهم في معارض دولية.

أفاد أن فرص المصريين في التصدير خلال هذه الآونة قد زادت بسبب تغير سعر الصرف وهذا ما جعل أسعار المنتجات مناسبة للدول الأخرى وقادرة على التنافس بقوة.

وأكد أن مصر لديها فرص لانهائية في التصدير، حيث تعد الدولة الأولى على مستوى العالم في تصدير النحل الحي، مشيرًا أن مصر قادرة على أنتاج عسل النحل طوال العام بتغير الفصول الأربعة وذلك بسبب تنوع مناخها من الشمال للجنوب.

أضاف حسن أن أقامة المعارض لصناعات مهمه مثل عسل النحل قد ألقت الضوء عليه وذلك من خلال تواجد وزراة الزراعة ووزارة التموين ووزارة التجارة والصناعة وزارة التموين كراعيين أساسيين لهذا الحدث الضخم وكذلك التغطية الإعلامية الكبيرة، وهذا ما نقل قطاع عسل النحل في مصر إلى مكانه كبرى ودخول الكثير من الشركات في تصعنيه.

في السياق ذاته أوضح أن مصر أكبر منتج لزيتون المائدة في العالم.

صرح أيضًا أن لكي تنجح الصناعة في مصر يجب أن يركز المصنعيين على الجودة والتسويق، موضحًا أن مصر تصدر جلود خام بشكل كبير فبدلًا من تصديرها يمكن أن يتم تصنعيها في البلاد وتصديرها إلى الخارج بأضعاف قيمة الجلد الخام.

وأختتم حديثه أن السياحية والمنتجات الزراعية والمنتجات الغذاية ومنتجات الجلود ومنتجات البناء كل هذه المجالات قوية ومتواجدة بصورة متميزة في مصر ولكن ما ينقصها هو التسويق الصحيح.