الطريق
الإثنين 1 يوليو 2024 04:38 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تكريم أبطال التحدي من مدرسة المكفوفين ببنها لحصولهم على مراكز متقدمة في مسابقة فرسان القراءة بكلمات مؤثرة.. مروان حامد يحيى ذكرى ميلاد والده الـ 80 جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين بالمدينة وزيرة الثقافة تُفتتح ورشة العمل الدولية حول ”حماية وصون تقاليد الطعام” تعليم الإسكندرية: تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية والإدارات التعليمية ليبدأ في الثامنة صباحًا لترشيد الكهرباء تنفيذ 14 حالة إزالة لحالات بناء بدون ترخيص بالأقصر ضبط عنصرين إجراميين بالإسكندرية بحوزتهما أسلحة نارية ومخدرات عاجلI القابضة للكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين.. ما هى؟ حرب غزة تعكر صفوا ”بايدن” وترسم الأمل لـ”ترامب”.. استطلاعات الرآي أول رد فعل لكهربا بعد استبعاده من قائمة الأهلي لمباراة الطلائع وسط مخاوف ”ماكرون”.. تقدم ملحوظ لليمين المتطرف بالانتخابات الفرنسية التشكيل المتوقع للأهلي أمام طلائع الجيش الليلة بالدوري

«إيران»: نستضيف 6 مليون أفغاني بتكلفة 10 مليارات دولار

سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة
سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة

علق أمير سعيد إرافاني، سفير إيران والمبعوث الدائم لدي الأمم المتحدة على جهود البلاد للتعامل مع التطرف والتخلف في أفغانستانجراء صعود "طالبان" للحكم، قائلاً: "طهران على استعداد دائم للعب دورًا محوريًا في إعادة إعمار دول الجوار"، في إشارة كابول وغيرها.

وأضاف، خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي حول الوضع في أفغانستان، أن إيران استضافة أكثر من 6 ملايين أفغاني، والتي تقدر تكلفتها السنوية نحول 10 مليارات دولار على الرغم من العقوبات، لا سيما وفرت التعليم لـ 700 ألف طالب أفغاني مقيم.

وشدد "إرفاني" على إلتزام طهران بدعم كابول بشكل مالي أو أجتماعي، ومن ثم إبقاء حدودها مفتوحة أمام النازحين واللاجئين، تحديدًا خلال الأوقات الحرجة والتحديات التي يواجهها الشعب الأفغاني من حالة عدم الاستقرار جراء الصراعات الماضية.

وأوضح "سفير إيران" أن تقديرات والإحصائيات الأخيرة لـ "الأمم المتحدة" تشير إلى أن 23.7 مليون أفغاني سيحتاجون إلى مساعدات إنسانية في عام 2024، محذرًا من أن تسييس للمساعدات سيضر بالشعب الأفغاني، في حين أن إيران تدعو إلى معالجة التطرف والإرهاب والتخلف التنموي في أفغانستان، وهي مستعدة للعب دور نشط في إعادة إعمارها".

وقال إن طهران تواصل علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع أفغانستان لتعزيز السلام والاستقرار وتقوية الاقتصاد الأفغاني، كما أشار إلى أن عدم الاستقرار يؤثر على الدول المجاورة، مشددًا على ضرورة التعاون والمشاركة الإقليميين والدوليين.

اقرأ أيضًا: بعد مصر.. «كوبا» تنضم إلى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام العدل الدولية