الطريق
الأربعاء 3 يوليو 2024 06:17 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جهاز تنمية المشروعات وجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة يوقعان مذكرة تفاهم

خلال توقيع الاتفاق
خلال توقيع الاتفاق

أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لتنمية مشروعات الجهاز الحرصي على تفعيل تعاون التعاون مع مجموعة مختلفة من الرجاء الخليجية الأفريقية، تنفيذا لتوسيع مجالات الأعمال التجارية والتجارية والتجارية والتجارية والعلاقات الاقتصادية مع الدول الأفريقية الشقيقة.

وجاء ذلك مشيراً إلى رحمي والدكتور يسرى الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة بالتوقيع على المذكرة تفاهم بين منهج تنمية المشروعات التي تسيطر على رجال الأعمال المصريين الأفارقة.

الأمر التنفيذي لتطوير المشروعات على الجهاز أن يعمل على تنفيذ طموح وطموح لتسويق منتجات المشاريع المتوسطة والصغيرة وإتاحة الفرصة لهذه المشروعات لعرض منتجاتهم في وضوح وبرام تعاقدات للتصدير وخاصة السوق الأفريقية.

وأوضح رحمي أن الجهاز يحرص على تنفيذ توجيهات الدكتور مدبولي رئيس مجلس الوزراء الخزانات مجلس إدارة الجهاز لدعم مشاريع الشركات الصغيرة ومساندة أصحاب المشاريع ومساعدتهم على تطوير مشاريعهم وطاقتهم الأساسية مما يسهم في قطاعات السوق المحلية ومواصلة فرص تصديرها واعدة، بما في ذلك يساعد في قطاع النمو مشروعات صغيرة في مصر من جهة، ويعزز من التكامل الاقتصادي والتجاري مع دول أفريقية مختلفة من جهة أخرى.

ومن جانبه، ساهم الدكتور يسرى الشرقاوي إلى أن مذكرة التفاهم ستدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغيرة في اختراق الاشتراك في السوق الأفريقي من خلال برنامج طموحة ومكثفة فاعلة تطبيقية بوجود 20 مساً وتمثيل عن الجمعية بالقارة الإفريقية، والتي تعمل في مختلف المراحل 22 لجنة اشتراكية اقتصادية وتجارية واستثمارية ، ونتطلع إلى أن نعزز الاستفادة من عدد كبير من الأعضاء ونقترب من 300 عضو من أعضاء الجمعية الحاليين بكل مزايا وجهود عمل الجهاز .

مبادرة شرقاوي تعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي مع مجتمع المال والعمال الأوروبي ونشر الوعي الاقتصادي والتجاري المصري الأفريقي، وترويج الخدمات الاستشارية والفنية والإدارية في السوق المصري والإفريقي وتطوير العلاقات والخبرات الاقتصادية والتجارية من خلال المساهمة والفاعليات في الدول الأعضاء السمراء.

موضوعات متعلقة