الطريق
الأربعاء 3 يوليو 2024 03:43 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية.. وتكليف الدكتورة جاكلين عازر محافظا للبحيرة التشكيل الكامل للحكومة الجديدة بعد حلف اليمين أمام الرئيس السيسي.. إليكم التفاصيل مفتي الجمهورية يهنئ الدكتور أسامة الأزهري عقب أدائه اليمين الدستورية وزيرًا للأوقاف شعبة المصدرين: المسئولية القادمة ليست سهلة على الحكومة الجديدة المجلس التنفيذى لنقابة البترول يهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل السيرة الذاتيـــة للأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة مفتي الجمهورية: خالص التمنيات بالتوفيق لأعضاء الحكومة الجديدة في خدمة الوطن محمد جبران يُؤدي اليمين الدُستورية وزيرًا للعمل أمام الرئيس السيسي موعد مباراة الزمالك وفاركو اليوم بالدوري اللواء محمود توفيق يؤدى اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية وزيرا للداخلية أبرزها زيادة الانتاج ورد الاعباء.. مطالب المصدرين من الحكومة الجديدة العارف بالله طلعت يكتب: 30 يونيو.. بداية انطلاق الدولة الحديثة

رئيس حقوق إنسان النواب: استهداف مراكز أمريكية قصواء الخلالي بسبب موقفها من القضية الفلسطينية إزدواج للمعايير

قصواء الخلالي
قصواء الخلالي

أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تضامنه الكامل مع الإعلامية قصواء الخلالي، ضد ما تتعرض له من حملة اضطهاد ممنهجة، من مراكز إعلام ووسائل اعلام امريكية، وإجراءات قمعية شملت حجب بث البرنامج، وإغلاق صفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي، وحملات تشويه منسقة ضدها، وتحريف مقاطع من برنامجها واستخدامها للتحريض ضدها، وتلقيها تهديدات بالعنف والاعتداءات الشخصية بسبب موقفها الواضح من الحرب ضد غزة ودعمها الواضح لموقف الدولة المصرية من القضية الفلسطينية خلال برنامجها "فى المساء مع قصواء" على قناة "CBC".

جاء ذلك فى تصريحات له، مؤكدًا أن الإعلام المصرى مواقفه مشرفة من الحرب فى غزة ويعد ترجمة للموقف المصرى ومؤسساته الرافضة لكل صور الإعتداء أو النيل من القضية الفلسطينية داعيًا المجتمع الدولى ومراكز أبحاث الولايات المتحدة الأمريكية الاحتكام لقواعد الشرعية الدولية، المنصوص عليها فى المادة 19 من العهد الأممي للحقوق المدنية والسياسية، التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة عام، التى تنص على "لكل شخص الحق في حرية الرأي والتعبير، ويشمل هذا الحق حرية اعتناق الآراء دون أي تدخل، واستقاء الأنباء والأفكار، وتلقيها وإذاعتها بأي وسيلة كانت، دون تقيد بالحدود الجغرافية.

وأكد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بأن العالم كله شهد مظاهرات والشعوب تتضامن مع غزة وتندد بما تقوم به إسرائيل في غزة وعلى المجتمع الدولى على مستوى حكوماته أن يعي ما تُدركه الشعوب تجاه ما يقوم به الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، متابعًا:" ما يحدث في فلسطين هو امتهان لأبسط قواعد الإنسانية وضياع كامل لحقوق الإنسان التى ينادي بها المجتمع الدولى حيث القتل والتشريد والدمار الشامل لكل شيء".

واختتم رئيس لجنة حقوق الإنسان بأنه أمام ضياع حقوق الإنسان لابد أن يكون للإعلام المصرى والعربى دور واضح في فضح هذه الممارسات في ظل عدم حيادية الإعلام الدولي وهو ما يقوم به برنامج "في المساء مع قصواء" من خلال الإعلامية قصواء الخلالي ومن ثم الترصد له من خلال مراكز الإعلام والبحث الأمريكي أمر لا يجوز الصمت عليه وعلى المجتمع الدولي أن يعي ذلك بجانب أن الموقف المصري الرسمي واضح تجاه القضية الفلسطينية وحاسم تجاه كل التجاوزات بشأن الأشقاء في فلسطين.