الطريق
الأربعاء 3 يوليو 2024 03:54 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بعد أداء اليمين الدستورية.. السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد 12 يوليو.. كاظم الساهر يلتقي بجمهوره في جدة المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية.. وتكليف الدكتورة جاكلين عازر محافظا للبحيرة التشكيل الكامل للحكومة الجديدة بعد حلف اليمين أمام الرئيس السيسي.. إليكم التفاصيل مفتي الجمهورية يهنئ الدكتور أسامة الأزهري عقب أدائه اليمين الدستورية وزيرًا للأوقاف شعبة المصدرين: المسئولية القادمة ليست سهلة على الحكومة الجديدة المجلس التنفيذى لنقابة البترول يهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل السيرة الذاتيـــة للأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة مفتي الجمهورية: خالص التمنيات بالتوفيق لأعضاء الحكومة الجديدة في خدمة الوطن محمد جبران يُؤدي اليمين الدُستورية وزيرًا للعمل أمام الرئيس السيسي موعد مباراة الزمالك وفاركو اليوم بالدوري اللواء محمود توفيق يؤدى اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية وزيرا للداخلية

«تساف 9».. آلة إسرائيل المتطرفة الجديدة للإبادة غزة

أرشيفية
أرشيفية

الحركات الصهيوني المعدية لوقف الحرب على قطاع غزة عديدة، ولكن أبرزهم "تساف 9"، الحركة الصهيونية المتطرفة التي تتعمد دائمًا مهاجم شاحنات المساعدات الإنسانية، ومن ثم توقيفها ومنع دخولها لأعالي القطاع، مشاركة في حرب التجويع التي تقوم به دولة الاحتلال الإسرائيلي حاليًا.

"تساف 9".. تم تأسيسها مؤخرًا بهدف رئيسي هو منع وصول المساعدات إلى "حماس" بينما لا يزال الرهائن الإسرائيليون محتجزين في القطاع، حيث بدأوا بعمليات صغيرة، لكنهم اكتسبوا زخما تدريجيًا، في حين أنه ركزت جهودها على معابر غزة، وحققت هدفها بسبب عدم استعداد الجيش والشرطة لمثل هذه الحوادث.

أهداف حركة تساف 9

في غضون ذلك، تم تصنيف "تساف 9" بقاطعي الطريق يمنعون عبور المساعدات إلى غزة، لكي ينهبون ما فيها من أدوية ومواد غذائية وغيرها، ويتلفون ما تعجز أيديهم عن سرقته، ثم يضرمون النار فيما تبقى، كل هذه الجرائم من قبل أعضاء الحركة المتطرفة الإسرائيلية.

أحد أعضاء حركة تساف 9، تقول: "أنا هنا لانني لا اعتقاد أن على أي شخص في غزة الحصول على المساعدات الإنسانية"، معقبة: "الموت جوعًا لأهل غزة وهذا شعار حركتنا التي تأسست بعد العدوان على غزة".

حركة تساف 9 تضم أكثر من 5 الآف مستوطن، من ضمنهم ممثلون عن عائلات الاسرى والمحتجزين لدي حماس، فيما علقت شخص أخرى من أعضاء الحركة، قائلة: "نحن هنا اليوم بسبب الشاحنات، نحن هناك من جميع انحاء البلاد لمنع الشاحنات من الوصول إلى غزة؛ هذه مهمتنا واليوم فعلناها".

من يحمي تساف 9؟

فيما تحظى تساف 9 على تأييدًا من وزير الأمن القومي الإسرائيلي، "إيتمار بن غفير"، وأعضاء أخرين في حكومة اليمين المتطرف بزاعمة بينيامين نتنياهو، ويتمتع أفرادها حماية من قبل الضباط والجنود الذين يوفرون لهم المعلومات عن موعد تحرك الشاحنات وخط سيرها.

يذكر أنه عندما يعلم جنود الاحتلال الإسرائيلي موعد وصول الشاحنات، يسأل ضابط احتياط إسرائيلي يحرس أحد المعابر، عما إذا كان أي شخص يعرف جهة اتصال بـ(تساف 9) لإبلاغه بالشاحنات الواردة، تحت وطأت الاحتجاج، والذي يتردد صداه لدى الجميع، بما في ذلك الجنود الذين يقدمون معلومات عن مسارات الشاحنات.

وفي تعليق من أحد أعضاء تساف 9، قائلاً: "جاءت إلى هنا للاحتجاج ضد المساعدات التي ترسل إلى غزة، والتي تدعم عدونا، في الوقت الذي نقاتلهم"، لا سيما هؤلاء المستوطنون هم انعكاس لاحتلال قام على السطو وارتكاب المجازر، وبينما تسد السبل في وجه المساعدات، حيث دقت 70 منظمة حقوقية ناقوس الخطر.

اقرأ أيضًا: انعقاد المؤتمر الدولي للمناخ والبيئة بحضور مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

إلى ذلك، دعت إلى إعلان المجاعة رسيمًا في غزة تحديدًا شمال القطاع، والتي يواجهه فيها المدنيون العزل كل أصناف القتل والتجويع، وذلك أمام عالمًا عاجزًا عن وضع حدًا للجرائم التي تقوم به إسرائيل، والمستوطنين فيها، والتي أخذتهم إسرائيل بالعقاب الجماعي ردًا على أحداث 7 أكتوبر.