الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:14 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

لجنة خبراء المعهد الإقليمي للأمن البحري تراجع إجراءات تجديد المواءمة الأمنية لميناء دمياط

لجنه الخبراء
لجنه الخبراء

استقبلت هيئة ميناء دمياط لجنة من خبراء المعهد الإقليمي للأمن البحري بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في زيارة تهدف الى القيام باجراءات تجديد الموائمة الامنية لميناء دمياط ومرافقه المينائية التابع ، وذلك يأتى تأكيداً على استمرار توافق الميناء مع متطلبات المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية ( ISPS Code ) والاتفاقيات والمدونات ذات الصلة .

وخلال تلك الزيارة التي استغرقت عدة ايام قام وفد المعهد الاقليمي للأمن البحري بتنفيذ إجراءات اصدار تقارير التقييم الأمني والذي يتضمن كافة الملاحظات الأمنية ضمن تنفيذ المعاينة الحية بالميناء والمرافق المينائية التابعة ومراجعة التقييمات الأمنية لأنشطة الميناء والتي تشتمل على الاجراءات الامنية على المنافذ والبوابات واثناء عمليات التداول والشحن والتفريغ والتعامل مع السفن والتاكد من فاعلية الاتصالات الأمنية وضبط السجلات واجراء التدريبات ذات الصلة بالتعامل مع المواقف الطارئة .
وخلال اليوم الأخير لعمل اللجنة قامت بالاشتراك مع العاملين بأحد المرافق المينائية بالاشتراك مع مركز العمليات وإدارة الأزمات ، والإدارة المركزية للحركة والمناطق ، والإدارة العامة للأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية ، والشركات العاملة داخل نطاق المرفق المينائى باجراء مناورة متعددة السيناريوهات تضمنت افتراض اكتشاف جسم غريب بجوار احد المخازن وبيان كيفيه التعامل معه سواء من جانب العاملين او الحماية المدنية وكذلك التعامل مع نشوب حريق وسقوط مصاب.

وأشاد أعضاء اللجنه بالحرفية في التعامل مع المواقف الطارئة والتي اظهرها العاملين بالمرافق المينائية وأفراد قسم الحماية المدنية بميناء دمياط وانتظام البلاغات والإشارات بين مركز العمليات وإدارة الأزمات وجميع الجهات المعنية والتي تدل على حسن استيعاب التعليمات بالصوره السليمة إلى جانب كفاءة التدريب والذي يمكنهم من بالقيام بكل ما يلزم لاتخاذ الاجراءات التي من شأنها منع المخاطر أو الحد من آثارها السلبية حال وقوعها .